رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قريتي| أهالي "حمرا دوم" بقنا: محرومون من الخدمات الطبية.. و"الصحة": متوفرة

الجمعة 27/يوليه/2018 - 12:53 م
قنا-ساره نصر
طباعة
تسود قرية حمرا دوم، بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، حالة الغضب، لنقص الخدمات الأساسية بالقرية، والتي تسببت في معاناة المواطنين، فلا يوجد خدمات صحية بالوحدة الصحية بالقرية، ولا أطباء لعلاج أهالي القرية، والذين يبلغ عددهم نحو 5000 مواطنا.
يقول محمد علام، أحد أهالي القرية، أن سمعت القرية التي عرف عنها أنها بؤره من بؤر الإجرام، وأنها ملجأ للخارجين عن القانون، تسبب لنا في أزمات كبيرة، لذا نعاني من نقص الخدمات الطبية منذ أكثر من 5 سنوات، لا يوجد أطباء في الوحدة الصحية لخدمة المواطنين، مما يضطرنا إلي اللجوء لمستشفي نجع حمادي المركزي، والتي تبعد عشرات الكيلو مترات لعلاج مرضانا.
وأشار محمود عدلي إلي أن القرية تغيرت كثيرا عن سابق عهدها، والذي كانت تزخر بالعنف بحكم وجود بعض الخارجين عن القانون بها، خاصة عقب تمكن الأمن من السيطرة الكامل عليها وإعادة الأمن الي أهلها، مما يساعد على تحسين الخدمات للقرية وخصيضا الصحية منها.
فيما قالت مديرية الصحة بمحافظة قنا إن وحدة حمرا دوم يوجد بها طبيب مقيم، منتدب لمدة ثلاثة أيام، ويوجد 4 صيدلة ومراقب صدقي صحي واحد فني معمل، وثلاثه إداريين وعامل. واستقبلت الوحدة على مدار الثلاثة أشهر الأخيرة حوالي 700 مترددا، وخلال الأيام الثلاثة التى لا يوجد بها الطبيب، تؤدى الوحدة دورها الوقائى من تطعيمات للأطفال وخدمة الإسعافات الأولية، ويوجد بالوحدة أمصال التيتانوس والكلب والعقرب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟