رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سول تثمّن استعداد إندونيسيا للمساعدة في الحوار بين الكوريتين

الخميس 26/يوليه/2018 - 09:50 م
كانج كيونج وزيرة
كانج كيونج وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية
أ ش أ
طباعة
أعربت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج،هوا اليوم (الخميس) عن شكرها للرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو لعرضه استعداده للمساعدة في دفع الحوار بين الكوريتين من أجل السلام.
وقالت كانج خلال اجتماع مع نظيرتها الإندونيسية ريتنو مارسودي في مكتبها وسط سول: "إنني ممتنة للرئيس الإندونيسي لإظهار الاستعداد للمساعدة في دفع الحوار بين الكوريتين. وأعتقد أن مثل هذا الموقف أصبح أكثر وضوحا عندما دعا الرئيس الإندونيسي مبعوثي الكوريتين إلى القصر الرئاسي معا مباشرة بعد إعلان بانمونجوم"، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.
وكانت تقصد (بإعلان بانمونجوم)، الإعلان الصادر عن قمة الكوريتين في 27 أبريل والذي اتفق بموجبه الطرفان على وقف جميع الأعمال العدائية ضد بعضها البعض وتعزيز العلاقات الثنائية ومواصلة نزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية.
ووصلت وزيرة الخارجية الإندونيسية إلى سول اليوم الخميس لتقوم رسميا بدعوة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه،إن إلى حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا الشهر المقبل.
وخلال المحادثات، هنأت كانج إندونيسيا على نجاحها الشهر الماضي لتصبح عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي ابتداء من العام المقبل، معربة عن أملها في أن تدعم إندونسيا موقف كوريا الجنوبية فيما يتعلق بالقضية الرئيسية لنزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية في مجلس الأمن.
وشكرت الوزيرة الإندونيسية مارسودي نظيرتها الكورية كانج علي التهنئة وقالت إنها ستنقل دعوة الرئيس الإندونيسي ويدودو مباشرة إلى الرئيس مون.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟