رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

خافيير أجيري.. أول مكسيكي يقود منتخب الفراعنة

الخميس 26/يوليه/2018 - 11:27 م
خافيير أجيري
خافيير أجيري
علاء علي
طباعة
اقترب المكسيكى خافيير اجيري، المدير الفنى السابق لنادى أتليتكو مدريد الإسبانى، من قيادة منتخب مصر فى المرحلة المقبلة خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر.
ويعتبر أجيري من لاعبي المكسيك الذي نجحوا عقب دخول عالم التدريب قيادة منتخب بلاده للعب في كأس العالم مرتين عامي 2002 و2010 ووصل بالمكسيك إلى دور الستة عشر من المونديال وقتها.
وعمل المدرب المكسيكي في الدوري الإسباني حيث بدأ مشواره مع أوساسونا من 2002 إلى 2006 وقاده للهروب من شبح الهبوط ثم التأهل به لتصفيات دوري أبطال أوروبا بعدما حل رابعًا في الدوري الإسباني.
رحل خافيير للعمل بفريق أتلتيكو مدريد لثلاث سنوات نجح في قيادتهم للتأهل لدوري أبطال أوروبا خلال تواجده مرتين على التوالي قبل إقالته في منتصف موسم 2008-2009.
وعقب انتهاء مشاركة المكسيك في كأس العالم 2010 عاد أجيري إلى إسبانيا مجددًا ولكن تلك المرة من بوابة ريال سرقسطة ولم يلبث معهم سوى موسم واحد فقط وأقيل بسبب سوء النتائج.
بعدها تولى أجيري تدريب إسبانيول ونجح في إبقاء الفريق بالدوري وتجنب الهبوط للدرجة الثانية، وكان ذلك آخر عهده بالكرة الإسبانية، ليقود منتخب اليابان في أغسطس من عام 2014 ولكنه لم يستطع التتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية في 2015 بعد الهزيمة في ربع النهائي أمام الإمارات.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟