رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اتحاد الكرة يعتمد التعاقد مع "أجيري" الأربعاء المقبل

الجمعة 27/يوليه/2018 - 03:12 ص
خافيير أجيرى
خافيير أجيرى
علاء علي
طباعة
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، اجتماعًا جديدًا، الأربعاء المقبل، لاستكمال دراسة تقارير هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب، وإيهاب لهيطة، مدير المنتخب، وحسم ملف المدرب الجديد للفراعنة، من بين المديرين الفنيين، المرشحين لقيادة المنتخب الوطني الأول، وهم: لويس بينتو، وكيكي فلوريس، وخافيير أجيري، ووحيد خليلوزيتش، ومن المنتظر أن يعلن اسم المدرب المنتظر في الاجتماع نفسه.
وكشف حازم إمام، عضو اتحاد الكرة، عن أن مدرب المنتخب الجديد، الذي سيتم التعاقد معه، خلفًا لهيكتور كوبر، سيلعب بطريقة هجومية، بعكس الحال في عهد المدرب الأرجنتيني.
وقال "إمام"، إن طموحات الجبلاية اختلفت عن المرحلة الماضية، حيث سيكون المدرب الجديد مطالبًا بتحقيق أهداف، أكبر من مجرد الوصول لأمم إفريقيا، ومونديال 2018.
وأضاف الثعلب الصغير، أن مدة العقد ستكون 4 سنوات، حتى مونديال 2022، وهو ما سيمنح المدرب الجديد فرصة أفضل لتقديم كل ما لديه.
وعلمت "البوابة"، أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني السابق لأتليتكو مدريد الإسباني، والمرشح لتدريب المنتخب الوطني خلفًا لهيكتور كوبر، طلب الحصول على مليون و500 ألف دولار سنويًا أي (125 ألف دولار شهريا) مقابل تدريب المنتخب.
واشترط "أجيري"، على اتحاد الكرة استقدام مساعدين أجنبيين معه، أحدهما في منصب المدرب العام، والآخر في منصب مخطط الأحمال، على أن يتحمل راتبهما من قيمة راتبه الشهري، وهو ما رحب به اتحاد الكرة.
وبات خافيير أجيري هو الأقرب لتدريب منتخب مصر، بسبب موافقته على المقابل المادي، المعروض من جانب اتحاد الكرة.
في سياق مختلف، كشف المدرب الكولومبي لويس بينتو، المُرشح لتدريب المنتخب المصري، عن حقيقة مفاوضته الجادة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك من أجل تولي منصب المدير الفني للمنتخب.
ونشر المدرب الكولومبي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "نعم إن الأمر حقيقي، لقد قابلت رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في موسكو، وتحدثنا سويًا عن إمكانية تولي تدريب المنتخب المصري".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟