رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأهلي يضع الرتوش الأخيرة على خطة إيقاف تاون شيب في دوري الأبطال

الجمعة 27/يوليه/2018 - 07:01 ص
أنس مصباح
طباعة
يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون تدريباته مساء اليوم الجمعة استعدادًا لمباراة الغد المرتقبة أمام تاون شيب البتسواني الذي يلقب بالقطار الأزرق ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من دوري أبطال، حيث يضع الجهاز الفني للفريق الرتوش الأخيرة على الخطة وطريقة اللعب التي سيواجه بها المنافس في مباراة يبحث خلالها عن الفوز الثاني على التوالي بعد بداية متعثرة في ثمن النهائي.
الخطة التي سيلعب بها الأهلي ستعتمد على التوازن بين الدفاع والهجوم وفرض السيطرة على منطقة خط الوسط لمنع المنافس من امتلاك الكرة وتشكيل أي خطورة، مستفيدًا من عاملي الأرض والجمهور.
وحذر كارتيرون لاعبي الفريق من خطورة المباراة وأن تاون شيب لن يكون صيدًا سهلًا على أرضه لا سيما أن الفريق لم يخسر على أرضه منذ بداية النسخة الحالية من دوري الأبطال، إذ فاز على المريخ السوداني 3-0 في ذهاب الدور التمهيدي وتعادل سلبيًا مع يانج أفريكانز التنزاني في إياب الدور الثاني قبل أن يفوز على كمبالا سيتي الأوغندي بهدف في الجولة الأولى لدوري المجموعات، الأمر الذي يمثل تحديًا كبيرًا أمام لاعبي المارد الأحمر لمواصلة الانطلاقة بعد الفوز على تاون شيب ببرج العرب بثلاثية نظيفة في أول مباراة للجهاز الفني الجديد.
وخلال الأيام الماضية أبدى كارتيرون اهتمامًا كبيرًا بالشق الهجومي وحسن استغلال أنصاف الفرص للتهديف مع الحالة الفنية الرائعة التي يعيشها المغربي وليد أزارو رأس الحربة ووليد سليمان أحد العناصر التي يعول عليها الفريق كثيرًا في المرحلة المقبلة.
في نفس السياق عقد كارتيرون أكثر من جلسة مع محمد هاني لاعب الفريق الذي سيشارك كظهير أيمن في المباراة لتعويض غياب أحمد فتحي، وشدد المدرب على ثقته الكاملة في قدرات اللاعب وأنه يستطيع بناء جبهة قوية لصناعة الهجمات الحمراء نظرًا للقدرات التي يتمتع بها.
من جانبه حرص محمود الخطيب رئيس النادي على تحفيز اللاعبين قبل اللقاء بعد أن أجرى أكثر من اتصال هاتفي بخالد الدرندلي أمين الصندوق ورئيس البعثة الحمراء في بتسوانا للمطالبة بتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لإسعاد الجماهير الحمراء.
في شأن آخر تعقد لجنة الكرة في النادي برئاسة الخطيب جلسة حاسمة مع كارتيرون بعد العودة من بتسوانا لحسم ملف الصفقات الصيفية وكذلك المقعدين الأخيرين بالقائمة الإفريقية بعد أن فضل الجهاز الفني عدم التعجل في قيد أي عنصر حالي على أمل التعاقد مع لاعب خط وسط مدافع خلال الأيام المقبلة.
لجنة الكرة فضلت عدم عقد الجلسة قبل سفر البعثة إلى بتسوانا لعدم التأثير السلبي وتشتيت ذهن الجهاز الفني في ظل الأهمية الكبيرة للمباراة التي لو فاز الأهلي بها سيقترب من التأهل إلى ربع نهائي البطولة التي يتطلع للفوز بها للمرة الأولى منذ عام 2013 والتاسعة في تاريخه للعودة للمشاركة في كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات نهاية العام الحالي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟