رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو.. المعارضة القطرية: نظام الحمدين مجرم

الإثنين 23/يوليه/2018 - 07:51 م
البوابة نيوز
محمود فوزي
طباعة
نظم مئات البريطانيين والأوروبيين والعرب ونشطاء السلام، مساء اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان البريطاني بميدان ويستمينستر وسط لندن، شارك فيها المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، احتجاجًا على زيارة أمير قطر، تميم بن حمد، إلى بريطانيا، والذي اتهموه بتمويل الإرهاب والتنظيمات الإرهابية حول العالم.
ومن جانبه قال خالد الهيل، المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية: إن هذه الزيارة هي محاولة بائسة للتشكيك بالاتهامات الموجهة للنظام بدعم الإرهاب، وبصفة خاصة لتفنيد التقارير الإعلامية التي كُشف النقاب عنها مؤخرًا، والتي أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك تمويل النظام القطري لجماعات إرهابية في العراق".
وأضاف الهيل "نرى أنه من الواجب على الشرفاء أن يتخذوا الموقف الأخلاقي المتوقع منهم، وأن يُعبروا بشكل صريح عن رفضهم زيارة حاكم الأمر الواقع، تميم بن حمد، إلى بريطانيا، وسياسات النظام الخارجية التي تدعم التنظيمات والأفراد الإرهابيين في العديد من الدول وتتدخل فيها لنشر الفتنة والدمار".
واختتم الهيل تصريحاته بالقول "أما على الصعيد الداخلي فإن سياسات النظام القمعية تسوم أصحاب الآراء الحرة من المواطنين سوء العذاب، علاوة على أنها تخالف قوانين العمل الدولية فيما يختص بالأوضاع المعيشية والمهنية للعمالة الوافدة، مما أدى إلى وفاة الآلاف منهم".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟