رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

محافظ المنيا لـ"أهالي الشرفا": حفظ أرواحكم أهم من أي شيء

السبت 21/يوليه/2018 - 05:40 م
 اللواء عصام البديوي
اللواء عصام البديوي
علاء ابراهيم
طباعة
وجه اللواء عصام البديوي حديثه اليوم السبت، لمجموعة من عمال المحاجر المقيمين بقرية الشرفا أثناء تفقده موقع الطريق لمتابعة أعمال اللجنة الفنية المشكلة لدراسة ومعرفة أوجه الخلل وأسباب الحوادث بتلك المنطقة، قائلا: إنه سيقوم بعمل كل الحلول التي من شأنها أن تحفظ أرواح المواطنين أولا وقبل أي شيء. 
ورافق المحافظ العمدة عثمان عضو مجلس النواب وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة وهم محمد سيد رئيس مركز ومدينة المنيا والمهندسة ايفيت اسحاق مدير مديرية الطرق والكبارى والمهندس بهاء أبو البيه مدير عام الطرق بالمنيا والعميد عادل جلال مدير إدارة المرور والدكتور حمدى بديع أستاذ مساعد هندسة الطرق والمرور بجامعة المنيا.
طالب المحافظ أعضاء اللجنة بضرورة الاستماع لآراء المواطنين حول إيجاد حلول من شأنها الحد من كثرة الحوادث بالمنطقة باعتبارها منفذا مهما لسيارات النقل إلى الطريق الصحراوي الشرقي ومركز تجمع كبير لعمال المحاجر.
أكد المحافظ أنه يجري حاليا دراسة الطرق البديلة لسير النقل الثقيل المتجه من الطريق الصحراوي الشرقي والمنيا الجديدة إلى مدينة المنيا والتي تمر بقرية الشرفا لافتا إلى أن جميع الطرق المقترحة كبديل هي قيد الدراسة ولم يؤخذ فيها قرار لدراسة كافة الأوجه للبديل المطروح بالتنسيق مع إدارة المرور وهيئة الطرق، كذلك دراسة المقترحات الخاصة بتغطية الترعة واقامة نيو جرسي أسفل الطريق وإزالة بعض العقارات بالطريق لتوسعته بعد تعويض أصحابها بمعرفة الوحدة المحلية. 
وأوضح المحافظ أن اللجنة ستتقدم بالحلول المقترحة قبل نهاية الأسبوع الحالي وسيتم منع النقل الثقيل من المرور حتى إنهاء أعمال المعالجة الفنية للطريق، بالإضافة إلى وضع علامات إرشادية بالمطبات التي تم تركيبها فوق الطريق قبل المنحدر بقليل لتخفيف السرعة.
يذكر أن طريق الشرفا وقع به حادثًا فجر الخميس الماضي، وأسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة 28 آخرين، معظمهم من عمال المحاجر، نتيجة اصطدام سيارة نقل محملة بالأسمنت واخري ربع نقل تحمل عمال محاجر بمنزل مكون من طابقين ويضم أسفله كافتيريا.
"
أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟

أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟