رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"التعليم": نبحث إعادة توزيع درجات اختبار نهاية الفصل الدراسي

الجمعة 20/يوليه/2018 - 02:40 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية وال
هاني البدري
طباعة
أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية التكامل بين الوزارة ومجالس الآباء والأمناء والمُعلمين، لتغيير الصورة الذهنية عن التعليم، مشيرًا إلى أن التعليم الحقيقى هو إعداد المُتعلم ما قبل الجامعى للحياة.
وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية: "يجب أن تكون أنشطة التعليم من الحياة ومحاكاة لها حتى يخرج المتعلم للحياة ليطورها ويطور ذاته، لافتًا إلى أهمية الباقة المحورية في النظام الحديث للتعليم؛ للحفاظ على وحدة المعرفة وتكاملها، بالإضافة إلى دورها في المساهمة في تقدير المعرفة، وبناء شخصية الطالب".
وتابع رئيس قطاع التعليم العام، أنه تم تشكيل لجنة باسم "متعة التعلم" لتطوير المناهج الدراسية من الصف الثانى إلى السادس الابتدائى للتركيز على المفاهيم الأساسية، منبهًا إلى أن الكتب التي تم طباعتها قبل التطوير سيتم إرسال نشرة تتضمن الأجزاء التي تم تطويرها. 
وقال: "يتم في هذه المرحلة بحث إعادة توزيع درجات اختبار نهاية الفصل الدراسى وأعمال السنة، مؤكدًا على تطوير آلية التدريس من خلال عمل دليل "متعة التعلم"، وهو يتضمن المفاهيم والأنشطة التعليمية المتعلقة بالمحتوى العلمى الخاصة بكل مادة في كل مرحلة تعليمية؛ ليتم رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة بجانب عرضها في الفيديو كونفرانس".
"
هل تؤيد تعديل قانون الميراث ومساواة المرأة بالرجل؟

هل تؤيد تعديل قانون الميراث ومساواة المرأة بالرجل؟