رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فتح باب المشاركة في ندوة "نقد التجربة"

الخميس 19/يوليه/2018 - 12:08 م
البوابة نيوز
سمية أحمد
طباعة
أعلنت الهيئة العربية للمسرح، عن فتح باب المشاركة في الندوة الفكرية، ضمن فعاليات الدورة 11 من مهرجان المسرح العربي، التي تنظمها بالتعاون مع وزارة الثقافة، وتقام في الفترة من 10 إلى 16 يناير 2019.
تأتي الحلقة الأولى من ندوة (نقد التجربة - همزة وصل) لتكمل سلسلة ندوات عربية انطلقت عام 2012، فقد بدأت الهيئة العربية للمسرح سلسلة الندوات الفكرية ( نقد التجربة ـ همزة وصل )، على أن تقام في كل بلد عربي، يتم من خلالها دراسة نقدية للتجارب الراسخة والتي أثرت وشكلت المشهد المسرحي في البلد المحدد، بحيث يكون لهذه الدراسة النقدية (وليست التاريخية) أن تقدم خلاصة التجربة المحددة للأجيال الحالية والقادمة، لتشكل همزة الوصل بين المسرحيين، وقد شهدت الندوة عدة حلقات لها في كلا من المغرب، وتونس، والأردن، وقطر عام ٢٠١٣، والإمارات عام ٢٠١٤ والسودان عام ٢٠١٤.
ويفتح باب الترشح للراغبين بالمشاركة من الباحثين المصريين اعتبارًا من مطلع شهر أغسطس، ويغلق باب قبول الأبحاث المتقدمة للترشح في مساء 15 سبتمبر 2018، ويتم الإعلان عن أسماء الباحثين المتأهلين منتصف نوفمبر 2018.
يذكر أن الهيئة شكلت لجنة علمية تحضيرية لهذه الندوات وضمت كلًا من الدكتور سامح مهران. رئيسًا للجنة، والدكتور سيد علي اسماعيل. منسقًا، والدكتور حسن عطية، والدكتور عمرو دوراة، والدكتور نبيل بهجت، والدكتور أسامة أبو طالب، والدكتور يوسف عايدابي، والأستاذ غنام غنام.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟