رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جلسة بين رئيس الزمالك وجروس لحسم قائمة الانتظار.. الخواجة يستقر على ملامح تشكيل الموسم الجديد.. والتخبط يسود المعسكر المحلي

الجمعة 20/يوليه/2018 - 07:21 ص
المستشار مرتضى منصور
المستشار مرتضى منصور و جروس
أيمن مصطفى الزوي
طباعة
يعقد المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، جلسة حاسمة خلال الساعات القليلة المقبلة مع السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الجديد، وذلك لحسم أسماء الراحلين من قائمة الانتظار التي تضم «شيكابالا، أحمد رفعت، كابوريا، حسام باولو».
ومن المقرر أن تتضمن الجلسة التركيز على اثنين من اللاعبين بشكل خاص، وهما الفهد الأسمر شيكابالا في ظل رفض مرتضى منصور عودته للزمالك، عقب انتهاء إعارته لفريق الرائد السعودي، حيث يرى منصور ضرورة استمرار اللاعب في الاحتراف، متعهدًا بجلب عرض سعودي له خلال الأيام المقبلة، إلا أنه سيرجع إلى جروس لاعتماد القرار النهائي، كما يأتي أحمد رفعت كثاني اللاعبين والذي تم وضع اسمه في قائمة الانتظار، حيث ظهر رفعت بمستوى مميز في معسكر الزمالك في ألمانيا، الأمر الذى قد يدفع جروس للتمسك به، في ظل ارتياح مرتضى منصور لاستمرار اللاعب ورفض التفريط به، لأنه لاعب مميز، إلا أنه تعرض للظلم مع مدربي الزمالك في الفترة الماضية، وفقًا لتصريحات منصور.
كما ستتضمن الجلسة مناقشة مصير مصطفى فتحي وأحمد الشناوي، في ظل رفض الثنائي الانتقال إلى بيراميدز، على الرغم من إعلان الزمالك وبيراميدز إبرام الصفقة رسميًا.
وفي سياق آخر وفي ظل رضا الخواجة جروس عن معسكر الزمالك في ألمانيا، والذي خاض به الفريق مباراتين وديتين، أمام فريقي نورنبيرج بوخ الألماني والوصل الإماراتي، فقد استقر جروس على ملامح التشكيل في الموسم الجديد، في ظل قناعاته بمحمود جنش كحارس أول أساسي للزمالك، ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ثنائي قلب الدفاع، ومحمود عبدالعزيز ومحمد أشرف روقة في وسط الملعب مع عودة طارق حامد في المعسكر، الذي سينطلق بالتجمع الخامس بعد أيام، في ظل غيابه عن معسكر ألمانيا، وحازم إمام في الجبهة اليمني مع حمدي النقاز، وبهاء مجدي في الجبهة اليسرى، مع رضا كبير من جروس تجاه الحاوي محمد إبراهيم وعماد فتحي وإبراهيم حسن والمهاجم كاسونجو، كما لاقي عدد من اللاعبين استحسان جروس مؤخرًا، أبرزهم: عبدالله جمعة وأحمد فتوح ومحمود دونجا، وأوباما وعمر السعيد، بينما ينتظر جروس الحكم على اللاعب محمد حسن، والدولي التونسي فرجاني ساسي، وأيضًا المغربي حميد أحداد، من خلال المعسكر الإعدادي الأخير، المقرر له الأحد المقبل بالتجمع عقب انسجامهم مع اللاعبين بشكل كبير. 
وفي سياق مختلف أعرب محمود مرعي، في تصريح لـ«البوابة»، عن سعادته بتمسك مسئولي الزمالك بالتفاوض من أجل ضمه من فريق دجلة حتى اللحظات الأخيرة، مشيرًا إلى أن المفاوضات شهدت تعثرًا في الساعات القليلة الماضية في ظل رغبة دجلة في الحصول على مبلغ ١٥ مليون جنيه، وهو ما وجده مسئولو الزمالك مبلغًا كبيرًا. 
من جهة أخرى شهد معسكر الزمالك المحلي، المقرر له الأحد المقبل، تخبطًا كبيرًا في ظل نقله ثلاث مرات، حيث أعلن الزمالك معسكرًا محليًا أخيرًا رسميًا فى مدينة الجونة، قبل أن يتراجع الجهاز الفني ويقوم بنقل المعسكر لمدينة برج العرب بالإسكندرية، ثم تراجع الجهاز الفني مرة أخرى، وقرر نقل المعسكر للقاهرة. 
ويحصل فريق الكرة الأول بالزمالك اليوم الجمعة وغدًا السبت على راحة من التدريبات، عقب عودة الفريق من ألمانيا، أمس الخميس، على أن يبدأ المعسكر القاهرى الأخير الأحد المقبل، وتتخلله مباراتان وديتان، أمام فريق الجونة يوم ٢٤ يوليو الجاري، ثم لقاء ختامي قبل انطلاق الموسم الجديد، أمام فريق الإنتاج الحربي يوم ٢٦ يوليو الجاري.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟