رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عين على خبر.. السيسي يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي

الأربعاء 18/يوليه/2018 - 05:03 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى
سحر إبراهيم
طباعة
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، ماتيو سالفيني، نائب رئيس الوزراء، ووزير الداخلية الإيطالي، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، والسفير الإيطالي بالقاهرة.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد السيد الرئيس الحرص على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على الأصعدة المختلفة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين. 
وأكد السيسي توفر الإرادة والرغبة القوية للتوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والكشف عن الجناة لتحقيق العدالة في تلك القضية، مشيرًا سيادته إلى حرص مصر على التعاون من خلال الأجهزة المعنية والسلطات القضائية، للتنسيق مع نظيرتها الإيطالية في هذا الإطار.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تبادلًا للرؤى ووجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر مستجدات الملف الليبي والهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، حيث توافق الجانبان حول تجاه مسارات الحل للأزمة الليبية، والقائم على إعادة بناء مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش الوطني والبرلمان والحكومة والحفاظ على اتفاق الصخيرات، ودعم جهود المبعوث الأممي. كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز الجهود المشتركة والتعاون الثنائي بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.
من ناحيته، أكد نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الداخلية عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مثمنًا التعاون القائم بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وبخاصة في مجال العلاقات الاقتصادية، فضلًا عن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشيرًا في هذا الإطار إلى أن إيطاليا بصدد تنظيم مؤتمر دولي حول مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
كما أشاد سالفينى بتعاون السلطات المصرية في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني للتوصل للحقيقة والجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة.
هذا ويجري الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة هامة للسودان، غدًا الخميس، تستغرق يومين، تعد هي الزيارة الأولى له للخرطوم بعد انتخابه مؤخرًا لولاية ثانية.
وصرح السفير عبدالمحمود عبدالحليم، سفير السودان لدى مصر، ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، بأن الزيارة تتميز بأهميتها، توقيتًا، ومضمونًا، وأنها تأتى في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين، وتأتي ردًا على زيارة الرئيس عمر البشير، التي قام بها للقاهرة قبيل الانتخابات الرئاسية. 
وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم إن الزيارة تعكس حيوية وخصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين وأنها تضاف لسلسلة الزيارات واللقاءات العديدة التي تمت بين الرئيسين، مشيرًا إلى أن القمة السودانية المصرية ستعنى باستعراض موقف العلاقات المتطورة بين البلدين والجهود المتصلة لتعزيزها وتعميقها في كافة المجالات وسوف يقف الرئيسان على سير ونتائج الاجتماعات العديدة لآليات التعاون الثنائي التي شهدتها الفترة المنصرمة منذ عقد اجتماع الرئيسين باديس أبابا على هامش القمة الأفريقية مؤخرا مرورا بزيارة فخامة الرئيس البشير لمصر وأهمها اجتماعات اللجنة الرباعية المشكلة من وزيري الخارجية ومديري المخابرات في البلدين بالتكليفات الصادرة إليها وغيرها من اليات التعاون المشترك وصولا الى اجتماعات لجنة التعاون العليا برئاسة الرئيسين والتي ستستضيفها الخرطوم ايضا في أكتوبر المقبل.
وأوضح السفير عبدالمحمود عبدالحليم أن القمة السودانية المصرية ستتبادل وجهات النظر حول التطورات الجارية في المنطقة والإقليم وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟