رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

%100 من قوائم الانتظار في العمليات الحرجة بالمستشفيات الجامعية

الأربعاء 18/يوليه/2018 - 01:43 ص
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
ايمان عبدالقادر
طباعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان بدء مشروع القضاء على قوائم الانتظار تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بناءً علي تعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث بلغت تكلفة المشروع 1 مليار جنيه، للتخلص من القوائم الحالية خلال 6 أشهر ووضع خطة للحد منها.

وشملت القوائم الحالية علي 9 أنواع متخصصة ما بين جراحات القلب وزراعة الكلي والكبد والقوقعة، وجراحات أمراض العظام والرمد، والمخ والأعصاب والأورام، سواء كانت قوائم الانتظار في مستشفيات وزارة الصحة، أو المستشفيات التعليمية، وبلغ مجمل هذه العمليات 17888الف عملية.

كان نصيب مستشفيات وزارة الصحة من قوائم الانتظار هو الأكبر بمعدل 12127 عملية مختلفة، بينما بلغ نصيب المستشفيات الجامعية 5761 عملية مختلفة.

وبلغ نصيب المستشفيات الجامعية من عمليات جراحات القلب المفتوح 2060 عملية، ومن عمليات قسطرة القلب التداخلية بلغت 2341 عملية. بينما كان نصيب المستشفيات الجامعية في عمليات جراحة العظام 300 عملية فقط.

واستأثرت المستشفيات الجامعية بقوائم الانتظار في عمليات زرع الكلي بمجمل 89 عملية، وأيضًا في عمليات زراعة الكبد، بلغت 204 عملية.

وكان نصيب المستشفيات الجامعية بنسبة 100% أيضًا في عمليات جراحة الأورام، بعدد 92 عملية، وفي عمليات جراحة المخ والأعصاب، بعدد 675 عملية، بينما لم تسجل المستشفيات الجامعية قوائم انتظار في عمليات زرع القوقعة، أو جراحات الرمد.

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟