رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

انطلاق بطولة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات 19 يوليو الجاري

الإثنين 16/يوليه/2018 - 07:47 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
تشهد ميادين نادي أمبريفيد بمدينة تودي الإيطالية خلال الفترة من 19 إلى 30 يوليو الجاري، انطلاق منافسات النسخة الثانية من بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات".
من جانبه قال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للرماية رئيس اللجنة المنظمة العليا إن البطولة تحمل اسم "أم الإمارات" لتكون فكرة رائدة وغير مسبوقة وتمثل حلم راميات العالم كل ولتحمل في طياتها رسائل إلى كل سيدات العالم وليتحول حلمهن إلى حقيقة واقعة وتكون محل تقدير واهتمام الاتحاد الدولي للرماية وكل عشاق ومحبي هذه الرياضة في العالم.
وذكر اللواء الريسي أن الجولة المقبلة ستقام في ميادين نادي الصيد بمدينة السادس من أكتوبر في جمهورية مصر العربية لجميع صنوف الرماية على صعيد رماية الأطباق وأسلحة ضغط الهواء «بندقية ومسدس» وذلك خلال الفترة 23 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر المقبلين، لافتا إلى أن الجولة الثالثة ستقام في مدينة الرباط المغربية خلال الفترة من 19 - 26 من شهر أكتوبر وستختتم النسخة الثانية بجولة الإمارات التي يحتضنها نادي العين للفروسية والرماية والجولف خلال الفترة من 4 - 11 من ديسمبر 2018.
وأشادت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بما حققته البطولة من نجاحات فنية وتنظيمية محققة لأهدافها السامية التي أقيمت من أجلها لتسهم في دفع حركة الرياضة النسائية العالمية قدمًا وتطوير مستويات الراميات من مختلف بلدان العالم.
وأعرب صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية عن سعادته بإقامة أولى جولات البطولة في إيطاليا، منوها إلى أن البطولة في العام الماضي وتحديدا في إيطاليا حققت نجاحات كبيرة كانت محل إعجاب وتقدير الاتحاد الدولي للرماية واللجنة الأولمبية الإيطالية والاتحاد الإيطالي.
وقال إن «أم الإمارات» أهدت العالم أفكارا ومبادرات لا تعد ولا تحصى وفي شتى مناحي الحياة وعكست التطور الحضاري لدولتنا الغالية وما تقدمه من رعاية واهتمام للمرأة في العالم عامة والإمارات والوطن العربي خاصة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟