رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ننشر ملامح الحركة العامة لتنقلات الشرطة

الإثنين 16/يوليه/2018 - 02:11 ص
 وزير الداخلية اللواء
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
احمد يحيي
طباعة

من المقرر أن يعتمد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، حركة التنقلات والترقيات العامة لضباط الشرطة لعام 2018، خلال الأيام القادمة بعد موافقة المجلس الأعلى للشرطة، والتي تعد الأكبر إداريًا لتعيين قيادات جديدة في كل المواقع الشرطية؛ لضخ دماء جديدة تتناسب مع منهج العمل الشرطي في المرحلة الحالية.

تضمنت الأسماء المقرر ترقيتها في كشف حركة ترقيات وتنقلات قيادات الشرطة توجه وزير الداخلية لتدعيم القطاعات الشرطية المهمة والقيادية في الوزارة بالعناصر الشابة من ذوي الكفاءات، والتي أثبتت تقارير الأداء والتحريات استحقاقهم للترقيات. 

فيما تتمثل أبرز ملامح الحركة في الإبقاء على بعض مساعدي الوزير، الذين لم يبلغوا السن القانونية، بالإضافة إلى إجراء الانتدابات والتنقلات المؤقتة فيما تشهد الحركة عددًا كبيرًا من التنقلات والتعيينات في صفوف ضباط الشرطة بمختلف القطاعات الشرطية، طبقًا للوائح والقوانين التي تنظمها الإدارة العامة لشئون الضباط، بالإضافة إلى ترقية الضباط من رتبة الملازم حتى المقدم، وفقًا للمدة المقررة لكل رتبة.

ويتم تنفيذ حركة الترقيات اعتبارًا من أول أغسطس المقبل، وكذلك تنفيذ الحركة الإدارية اعتبارا من التاريخ ذاته، أو تاريخ خلو الوظيفة أيهما أقرب، والتي تشمل مساعدين للوزير، ومديرين للأمن.

ومن المقرر أن يتم إجراء حركة ترقيات لدفعات الشرطة كالآتي: «دفعة ١٩٨٧ الترقية لرتبة اللواء.. دفعة ١٩٩٠ الترقية لرتبة عميد.. دفعة ١٩٩٥ الترقية لرتبة عقيد.. دفعة ٢٠٠١ الترقية لرتبة مقدم.. دفعة ٢٠٠٨ الترقية لرتبة رائد.. دفعة ٢٠١٤ الترقية لرتبة نقيب.. دفعة ٢٠١٧ الترقية لرتبة ملازم أول.. دفعة ٢٠١٨ الترقية لرتبة ملازم».

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟