رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

افتتاح معرض "إيطاليا: جمال المعرفة" بمكتبة الإسكندرية

الأحد 15/يوليه/2018 - 08:43 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، معرض " إيطاليا: جمال المعرفة "، والذي يقام بساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية، وتستضيفه المكتبة في الفترة من ١٥ حتى ٢٢ يوليو الجاري، وينظمه مركز القبة السماوية العلمى التابع لقطاع التواصل الثقافى بالمكتبة بالتعاون مع سفارة إيطاليا.
ويأتى بتعزيز وتمويل من وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإيطالية، وبمساهمة من المجلس القومى للبحوث (‪CNR‬) بالإضافة إلى أربعة متاحف علمية إيطالية ذات أهمية دولية وهم: مؤسسة شيتا ديلا شينزا بنابولي، متحف جاليليو بفلورنسا، متحف ترينتو للعلوم، والمتحف الوطنى للعلوم والتكنولوجيا بميلانو، وذلك بحضور السيد جيلدو سامبيري القنصل الفخري لدولة إيطاليا في الإسكندرية.
وفِي كلمته رحب المحافظ بجميع الحضور، معربا عن سعادته بإقامة معرض إيطاليا جمال المعرفة، لأول مرة خارج بلاده والذي يؤكد على عمق العلاقات بين مصر وإيطاليا، وأضاف قائلا " اختيار الاسكندرية يؤكد على احتضانها لكافة الثقافات، خاصة الثقافة الإيطالية التي تتشابه معنا كثيرا في الفكر وقريبة منا أيضا جغرافيا ".
وأكد ان اختيار مكتبة الإسكندرية لإقامة مثل هذا المعرض لكونها صرح ثقافي عالمي، وتستضيف العديد من الفاعليات الثقافية على أرض عروس البحر الأبيض المتوسط، معلنا في نهاية كلمته افتتاح فاعليات المعرض. 
وعلى هامش الافتتاح، تفقد المحافظ والمشاركون الأقسام المختلفة من المعرض والذي يعد فرصة للتعرف على النبوغ الحالى والناشئ بالأراضى الإيطالية فى مجالات العلوم والتكنولوجيا، حيث يتناول العلاقة بين البحث العلمى والابتكار ونوعية الحياة؛ خاصة فيما يتعلق بنمط الحياة الإيطالية، كذلك يندرج تحت ذلك الموضوع العام عدد من الموضوعات الفرعية وهى البيئة، الغذاء، الصحة، الثقافة والتراث الثقافى والفضاء.
كما يمكن من خلال المعرض اكتشاف إسهامات نُظم البحث والابتكار الإيطالية فى التعريف الوطنى والدولى لإمكانات جديدة من الرفاهية والوعى الثقافى والعلمى والاجتماعي؛ والتى تصب فى مصلحة جميع المواطنين ومختلف مكونات المجتمع.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟