رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وزير الزراعة يعقد ورشة عمل قوافل الإرشاد

الأحد 15/يوليه/2018 - 03:23 م
البوابة نيوز
اميرة سالم -تصوير : احمد حجازي - علي محمود
طباعة
أكد الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك بعض شركات الأسمدة تقوم بتوريد حصتها كاملة لوزارة الزراعة والبعض الآخر لم يلتزم، مشيرا إلى أنه تم إرسال خطابات رسمية لكل الشركات حتى تلتزم بحصتها وهي 55% من إنتاجها.
وقال أبو ستيت، خلال ندوة قوافل الإرشاد الزراعي التي عقدت اليوم في مركز الأغذية والأعلاف بمركز البحوث الزراعية، إنه اعتبارا من شهر يوليو الجاري لن يتم إصدار شهادات للشركات حتى تقوم بالتصدير إلا بعد قيامها بالوفاء بمتطلبات السوق المحلي.
وأضاف أبوستيت، أن هناك خللًا في منظومة توزيع الأسمدة فبعض المحافظات حصلت على حصتها كاملة والبعض الآخر لم يحصل على أكثر من 30% من حصتها وسوف يتم علاج هذا الخلل ولن يسمح باستمراره.
وقال وزير الزراعة، إن دور مركز البحوث الزراعية، ليس فقط البحث العلمي، ولكن أيضًا الإرشاد الزراعي، مؤكدًا أنه سيتم تفعيل دور أكثر من 220 مركزًا إرشاديًا على مستوى الجمهورية.
وأضاف أبو ستيت، خلال ندوة قوافل الإرشاد، المنعقدة حاليًا في مركز الأعلاف والأغذية بمركز البحوث الزراعية، أنه يوجد نحو 9000 أستاذ وعالم وباحث في مركز البحوث الزراعية، يبذلون جهودًا كبيرة في مجال البحث العلمي الزراعي، وسوف يتم الاستفادة من خبرتهم في مجال الإرشاد لمساعدة الفلاحين.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟