رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قريتي| "دملو" "بلد العلم والقرآن" والمشروعات الخيرية

السبت 14/يوليه/2018 - 10:44 م
البوابة نيوز
القليوبية : أسامة علاء
طباعة
قرية دملو التابعة لمركز ومدينة بنها، يطلق عليها أهالي القرى المجاورة "بلد العلم والقرآن"، ونجحت القرية في الفترة الأخيرة توفير عدد من الخدمات لأهالي القرية، أبرزها إنشاء مجمع خدمات صحية، ومشروع جمع القمامة بأسعار رمزية ، بالإضافة إلى عمل مبادرات شبابية لتجميل القرية وزراعة الأشجار بها.
البداية بمجمع المصطفى الخيري بالقرية ويشمل عددا من المراكز والخدمات الطبية المتطورة تم إنشاؤه بالجهود الذاتية لأهالي القرية، حيث تبرعت إحدى نساء القرية بقطعة أرض لإنشاء مسجد ومجمع طبى لخدمة الأهالي، وتم البدء فى أعمال البناء، وافتتاح المسجد فى حضور عدد من علماء الأزهر وقياداته على رأسهم د. إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر فى هذا الوقت.
وشارك في هذا العمل رجال العلم من جامعة الأزهر الشريف تحت رعاية الدكتورة اعتماد عبد الصادق عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية والدكتور مصطفى عبدالله طنطاوى، ورجال أعمال من خارج القرية بالتعاون مع اللواء أمام سلامة رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وتم الانتهاء من وحدة الحضانات الطبية التي تم تجهيزها بالجهود الذاتية بمجمع المصطفى الطبي الخيري الذي تشرف الجمعية على استكمال وحداته الطبية، وستبدأ الجمعية خلال الشهور القادمة تجهيز وحدة غسيل الكلى، ومعمل، ومراكز للأشعة وعيادات خارجية، لخدمة أهالي القرية والقري المجاورة بمحافظات القليوبية والمنوفية والغربية والشرقية.
كما ساهمت جمعية الإصلاح الإسلامية بقرية دملو بعمل مشاريع خدمية للأهالي، أبرزها مشروع القمامة ويتم تجمعيها من أمام المنازل بأسعار رمزية، ويتولي أعمال جمع القمامة عدد من شباب القرية.
كما شكل الشباب مجموعة لنظافة وزراعة الأشجار داخل القرية، وساهموا في زراعة مئات الأشجار "تحت شعار قرية نظيفة وجميلة".
وتبنت الجمعية حملة (قرية خالية من فيروس c) بالتعاون مع مركز علاج أمراض الكبد بمستشفى حميات بنها .
وتحرص رابطة شباب جمعية الإصلاح الإسلامية على إقامة معارض للسلع الغذائية بأسعار مخفضة، خاصة خلال شهر رمضان وخلال الأعياد، عن طريق إقامة سرادق كبير يضم السلع الرمضانية، والملابس المختلفة، ويشهد المعرض إقبالا كثيفا من أهالي القرية والقرى المجاورة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟