رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"إسكان البرلمان": الحكومة وضعت خطة قوية لتنشيط السياحة

الخميس 12/يوليه/2018 - 08:14 م
النائب خالد عبد العزيز
النائب خالد عبد العزيز
عبدالله قطب ـ احمد سليمان
طباعة
قال النائب خالد عبد العزيز وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، وعضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بالقاهرة، إن حكومة المهندس مدبولى وضعت فى برنامجها خطة قوية فيما يخص آليات التنشيط السياحى، مشيرا إلى أنه فى حال تطبيقها على أرض الواقع ستحدث فارقًا كبيرا فى معدلات تحسن هذا القطاع الهام والحيوى فى الاقتصاد المصرى.
وأشار عبد العزيز أنه وفقا لما أعلنته الحكومة فى برنامجها فإنها ستسعى للتوسع فى الحملات التسويقية الدولية، وستستهدف أسواق سياحية جديدة مع منظمة الرحلات.
وأوضح عبد العزيز أن التحركات الأولية لوزيرة السياحة الحالية وما تم اتخاذه من خطوات خلال الفترة القليلة الماضية يعطى مؤشر بجدية الحكومة فى تطبيق تصورها بشأن تنشيط قطاع السياحة. 
وتابع "ما لم تغفله الحكومة فى برنامجها أيضا هو الربط بين قطاعى السياحة والطيران فى كافة الجوانب التى تحسن مستوى الخدمة المقدمة، بالنسبة للخدمات الفندقية وشركات الطيران والبنية الاساسية للاماكن السياحية، واستصدار برنامج تحفيزي للفنادق للحصول على شهادة النجمة الخضراء (15 مقصدًا سياحيًا لعدد 200 فندق)".
وأكد وكيل لجنة الإسكان أن البند الخاص بالبرنامج التحفيزى للفنادق للحصول على شهادات أفضل، وتصميم برنامج لتخفيض استهلاك الطاقة الشمسةفى كافة التجمعات السياحية، يحقق مستوى أفضل من الخدمة.
ولفت عبد العزيز إلى أن التحدى الحقيقى أمام الحكومة الحالية هو تطبيق هذا البرنامج دون تباطؤ، وخلق الآليات المناسبة لتطبيقه، لافتا إلى أن تطبيقه على أرض الواقع قد يقفز بمؤشرات التحسن السياحة فى مصر أضعاف ما هى عليها الآن، وقد يساعد فى الوصول لمستوى أقوى مما كان عليه القطاع فيما قبل 2010.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟