رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برقم الجلوس والاسم نتيجة الثانوية العامة 2018 رسميًا من موقع وزارة التربية والتعليم

الخميس 12/يوليه/2018 - 03:39 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نتيجة الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017، تم اتاحتها الآن على موقع الوزارة.
وافتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، مؤتمر إعلان نتيجة الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017 بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة.
وقدم وزير التربية والتعليم، التهاني للأسر المصرية، على ما حققه الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2017، مثنيًا على كل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي، وعلى رأسهم الدكتور رضا حجازي، وخالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، وكافة قيادات الوزارة.
وشدد وزير التربية والتعليم، على الدور المحوري الذي لعبته وزارة الداخلية، مرورًا بكافة رجالات الشرطة الذين شاركوا في تأمين المقار الامتحانية، وأعضاء الفريق المشارك في طباعة الأوراق الامتحانية في مطابع الشرطة، والقوات المسلحة والعاملين بالوزارة على مشاركتهم في تأمين مقار الامتحانات في المناطق المتوترة ونقل الأوراق الامتحانية عبر رحلات المجهود الجوي للمحافظات الحدودية، والمسئولين في وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة، والصحة والسكان، والتموين والتجارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأوقاف، وكذلك الكنيسة المصرية، والسادة المحافظين، ومجلس النواب الموقر، كلٌ فيما بذله من جهد لإنجاح سير امتحانات الثانوية العامة.
وأشاد طارق شوقي، بدور وسائل الإعلام قائلا: "لا يفوتنا أن نُثمن الدور الذي لعبته السلطة الرابعة ممثلة في العاملين بكافة وسائل الإعلام المقروءة، والمسموعة، والمرئية، والإلكترونية وما بذلوه من جهود مخلصةٍ في متابعة وتغطية كل ما يخص ملف امتحانات الثانوية العامة بوعي، واحترافية، ومهنية عالية، والتزامٍ بما يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من بيانات ومعلومات، وعدم الانسياق وراء الشائعات، أو الأخبار المغلوطة؛ مما ساهم في تشكيل وعي مجتمعي سليم حول جهود الوزارة في هذا الشأن".
وأكمل: "نؤمن أن تطوير منظومة التعليم يجب أن يبدأ من مرحلة رياض الأطفال، انطلاقًا من كونها البداية الحقيقية لتشكيل شخصية الطفل، واكتشاف قدراته، وتنمية مهاراته، وتعريفه بالعالم من حوله، ولذلك نجن ماضون قدما نحو بناء نظام تعليمي جديد ينتج جيلاً من المفكرين، والأدباء، والعلماء، والمبدعين في كافة مجالات الحياة، ويزيل أسباب التوتر والتهديدات التي تعيشها الأسرة المصرية طوال مراحل التعليم قبل الجامعي، ويساعدنا في تحقيق مساعينا تأييد ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي".
وفي السياق ذاته، أشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بامتحانات الثانوية العامة في سيناء، حيث تمت بدون أي مشاكل على الإطلاق رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة، حيث استطاعت إحدى الطالبات أن تكون من الأوائل على الجمهورية.
واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018، بنسبة نجاح 74.3%، ووبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل 50 طالبا وطالبة، بإجمالي عدد الطلاب الأوائل «بنين» 28 طالبًا، وبنات «22» طالبة. وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان 715 ألفا و644 طالبا وطالبة، وإجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان 556 ألفا و284، وإجمالي عدد الطلاب الناجحين 413 ألفا و79.  
وأعلن الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح هذا العام ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 1.9%، لتصل إلى 74.3%، حيث كانت في العام الماضي 72.4%.
وأكد أن لجنة الغش الإلكترونى رصدت كل محاولات الغش، والمخالفات بلغت 1411 حالة وهي قليلة مقارنة بالعام الماضي بإجمالي 3200 مخالفة.

للدخول على رابط وزارة التربية والتعليم اضغط هنا 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟