رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مخ وأعصاب الزقازيق يناقش العلاج المذيب لجلطات المخ والعلاج التداخلي باستخدام القسطرة

الخميس 12/يوليه/2018 - 03:53 م
البوابة نيوز
سمير ابراهيم
طباعة
نظم قسم المخ والأعصاب بجامعة الزقازيق، بالاشتراك مع الجمعية المصرية لأمراض المخ والأعصاب والأمراض النفسية وجراحة المخ والأعصاب ووحدات العناية المركزة بالشرقية، اليوم العلمي للقسم حول علاج السكتة الدماغية، في إطار التعاون المثمر بين جامعة الزقازيق ووزارة الصحة، بحضور محمود هارون، رئيس الجمعية المصرية لأمراض المخ والأعصاب، وخالد بيومي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وهاني عارف، أستاذ المخ والأعصاب جامعة عين شمس، وهشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، ونخبة من الأساتذة والمتخصصين من الجامعات المصرية والمؤسسات المعنية.
وأشار علي سليمان، رئيس قسم المخ والأعصاب، إلى أن اللقاء سيركز على مناقشة العلاج المذيب لجلطات المخ والعلاج التداخلى لجلطات ونزيف المخ باستخدام القسطرة كأحدث طرق التدخل العلاجي.
وأضاف د. مجدي عيداروس، أستاذ المخ والأعصاب بالقسم، أنه سيتم مناقشة طرق تشخيص حالات السكتة وأحدث ما تم التوصل إليه في علاج السكتات المخية وكيفية التعامل معها وكيفية تجنبها وحالات ما بعد التعافي من الإصابة.
وأعرب شريف شاهين، مدير وحدات الرعاية الحرجة بمحافظة الشرقية، عن سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء، تمهيدا لعقد اتفاقية مع وزارة الصحة لتحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين، من خلال تنظيم محاضرات تعليمية لأطباء وزارة الصحة عن العلاج المذيب للجلطات باستخدام القسطرة لرفع كفاءة ومهارات أطباء الرعاية المركزة بمديرية الصحة، وكيفية التدخل السريع لإنقاذ المصابين بهذا المرض والحرص على تعميم ما سيتم التوصل إليه من خلال المناقشات في جميع وحدات الرعاية المركزة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟