رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ننشر تفاصيل التحقيق مع عاطل انتحل صفة عميد بحرية للاستيلاء على أرض

الأحد 15/يوليه/2018 - 01:52 ص
نيابة-صورة أرشيفية
نيابة-صورة أرشيفية
مى محمد
طباعة
أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بمحاولة الاستيلاء على قطعة أرض خاصة بشركة الكهرباء التابعة لدائرة قسم مركز إمبابة، حيث استعان المتهم باثنين من رجال الشرطة خلال محاولته ارتكاب فعلته، كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل الشرطيين بضمان وظيفتهما، وطالبت بسرعة عمل تحريات حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهم، خاصة أنه ارتكب وقائع مماثلة فى وقت سابق.
وكشفت التحقيقات التى أجرتها النيابة الكلية، عن أن ضباط مباحث مركز منشأة القناطر تلقوا بلاغا من المسئولين التابعين لشركة الكهرباء الكائنة بمنشأة القناطر، يفيد بأنهم فوجئوا بقيام شخص باصطحاب مجموعة من الأفراد من بينهم ضابط شرطة، ومحاولتهم الاستيلاء على قطعة أرض داخل النطاق الخاص بالشركة، وذلك عن طريق بناء سور من الطوب حول قطعة أرض مساحتها فدان ونصف الفدان، وعلى الفور توجه إليهم المدير المسئول عن الشركة لمعرفة تفاصيل ما يحدث.
وأضافت التحقيقات أنه بسؤال أحدهم، أكد أنه يدعى «منصور. م»، ويعمل عميدا فى البحرية، وأنه قام بشراء قطعة الأرض من مجموعة من العرب، وأن الأفراد المتواجدين معه قوة أمنية من أجل تأمين حصوله على الأرض، وأكد مسئولو الشركة أنها تابعة لهم وليست ملك أحد، وبناء على ذلك قاموا بإبلاغ ضباط مركز إمبابة، وحضرت قوة أمنية واصطحبت طرفى النزاع للقسم، وتم تحرير محضر وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم. 
وأشارت التحقيقات إلى أنه بسؤال الطرف الأول، أكد أنه قام بشرائها منذ فترة، وأن معه ما يثبت ذلك من عقود وإيصالات أمانة بالمبالغ المدفوعة، كما قام بتقديم خريطة لقطعة أرض تبين أنها تقع فى الجهة الأخرى من الشركة، بعدما تم فحص الأوراق والخريطة التى قدمها مسئول الشركة، وبالتحرى عنه تبين أنه لا يعمل بأى جهة حكومية، وأنه انتحل صفة عميد بالبحرية، كما أنه قد سبق حبسه على ذمة قضايا أخرى مماثلة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟