رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
عاجل

"الأسمنت الهندية" تستحوذ على "الاتحاد" الإماراتية

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 10:42 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
استكملت حكومة رأس الخيمة الإماراتية اليوم الأربعاء صفقة الاستثمار الأجنبي المباشر مع شركة "شري للأسمنت المحدودة" الهندية، إتمامًا لعملية استحواذ الشركة الهندية على "أسمنت الاتحاد" في رأس الخيمة بعد مضي ستة أشهر على الإعلان عن الصفقة، وتولى مكتب الاستثمار والتطوير لحكومة رأس الخيمة إدارة المراحل النهائية لإتمام الصفقة بالنيابة عن حكومة الإمارة.
وكانت "أسمنت الاتحاد" مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية قبل استحواذ شركة "شري للإسمنت المحدودة" عليها وتم حاليًا شطب إدراج الشركة في السوق وتحويلها إلى شركة مساهمة خاصة.
وتجسد عملية الاستحواذ التي أجرتها شركة "شري" أولى خطواتها للتوسع نحو الأسواق العالمية، انطلاقًا من إمارة رأس الخيمة التي ستوفر لها موقعًا استراتيجيًا لتوسيع نطاق عملياتها وتسهيل وصولها إلى أسواق التصدير في الخليج العربي والشرق الأوسط وشرق أفريقيا، وقد ساهم تأكيد شركة "شري" التزامها بمواصلة الاستثمار في تنمية وتطوير عمليات "شركة أسمنت الاتحاد" ومواردها بدور كبير في مضي حكومة رأس الخيمة قدمًا في إتمام الصفقة.
وقال الشيخ خالد بن سعود القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير لحكومة رأس الخيمة: "في مكتب الاستثمار والتطوير أن يقع اختيار شركة "شري للإسمنت" على إمارة رأس الخيمة لتكون أولى مقراتها العالمية، في إطار صفقة ستتيح لواحدة من كبرى شركات صناعة الإسمنت فرصة غير مسبوقة للعمل خارج سوقها المحلية". 
وأطلع فريق إدارة شري للإسمنت على البنية الاقتصادية المزدهرة التي تتمتع بها رأس الخيمة ويعلم جيدًا مدى ملاءمتها لتنفيذ وتأسيس المشاريع الناجحة، بما في ذلك شفافية القوانين؛ واللوائح التنظيمية التي تسهل مزاولة الأعمال؛ والالتزام طويل الأمد بتعزيز فرص النمو والازدهار أمام مختلف شركائنا من القطاعين التجاري والصناعي.
وأضاف الشيخ خالد: "أسمنت الاتحاد" تمتلك طاقة تشغيلية تصل إلى 3.3 مليون طن سنويًا وطاقة إنتاجية للإسمنت تصل إلى 4 ملايين طن سنويًا، وسترتفع الطاقة الإنتاجية المجمعة لشركة "شري للأسمنت" من 37.9 مليون طن أسمنت حاليًا إلى 41.9 مليون طن سنويًا".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟