رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كاتب كويتي يكشف تفاصيل مؤامرة "الجزيرة" و"الإخوان"

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 10:32 م
البوابة نيوز
جهان علي
طباعة
قال الكاتب الصحفى الكويتى حمد سالم المرى، اليوم الأربعاء: إن هناك مصلحة سياسية متبادلة بين قناة "الجزيرة" القطرية، وجماعة "الإخوان" الإرهابية.
وأضاف المرى في مقاله "صراحة قلم" بجريدة "السياسة" الكويتية، أن القناة تهدف إلى إثارة الفوضى فى المنطقة، لتغيير خريطتها السياسية الجغرافية، بينما تسعى "الإخوان" للوصول إلى السلطة من خلال هذه الفوضى.
وتابع المرى، أن قناة "الجزيرة" تعتبر منبرا لجميع قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وجماعات التكفير، الذين يحرضون الشعوب للخروج على الحكومات.
وفي 18 سبتمبر 2017، واجهت قناة الجزيرة القطرية اتهامات بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط والعالم خلال حلقة نقاشية، نظمتها الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان في مقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ومقره جنيف.
وأقيمت الحلقة لمناقشة "الإعلام والإرهاب في الشرق الأوسط ودور قطر وأذرعها الإعلامية في نشر الكراهية والعنف في المنطقة، وذلك على هامش الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الإنسان.
ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية حينها عن الدكتور أحمد الهاملي مؤسس ورئيس الفيدرالية العربية، إنه" لم يعد مقبولا أن تترك وسائل الإعلام بما فيها الوسائل الممولة من قطر مثل الجزيرة دون حساب بعد كل ما تفعله بالمنطقة".
وأضاف أن الفيدرالية، كهيئة حقوقية عربية تضم قرابة 40 منظمة عربية "تشجع دائما حرية الرأي والتعبير ولكن بما لا يخل بمسؤوليات وسائل الاعلام في الحفاظ على الامن والسلم الوطنيين". 
وتابع "اذا كانت الحرية الاعلامية حقا، فإن من حق الشعوب والأفراد ألا يتعرضون لخطر الإرهاب والعنف الذي تحرض عليه الجزيرة". 
واستطرد: "قوانين الدول الغربية التي يعرف عنها حرصها على حرية الإعلام والتعبير لا تسمح أبدا بالتحريض على العنف أو الكراهية أو القتل".
"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟