رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نتيجة الثانوية العامة 2018.. نسبة النجاح 74% واعتمادها اليوم.. قائمة الأوائل تزيد على 35.. 711 طالبًا حصلوا على درجات التفوق الرياضي.. المؤتمر الصحفي غدًا.. والدور الثاني 11 أغسطس

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 11:56 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هاني البدري
طباعة


انتهى مطلع يوليو الجاري، ماراثون امتحانات الدور الأول بالثانوية العامة 2018، والذي بدأ 3 من يونيو الماضي، على مستوى الجمهورية، بإجمالي 656 ألفًا و343 طالبًا، أمام 1777 لجنة.
وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، لـ"البوابة نيوز"، أن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بلغت 74%، ويعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، أسماء أوائل الثانوية العامة، على أن يتم إبلاغ الطلاب.


نتيجة الثانوية العامة
الأوائل
وقالت المصادر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": إن لجان النظام والمراقبة، انتهت من المراجعة النهائية لأوراق إجابات الطلاب، وتجميع النتائج، وحصر أوائل الثانوية العامة، والتي تزيد عن 35 طالبًا.
الحافز الرياضي
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طارق شوقي قام باعتماد درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة، وهي 17 بطولة للبنين، 13 بطولة تشارك بها البنات.
وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على التفوق الرياضي هذا العام 711 طالبًا وطالبة، منهم 451 طالبًا، و260 طالبة.
مؤتمر صحفي
أشارت المصادر إلى أن إعلان النتيجة والأوائل، رسميًا، ونسب النجاح، سيكون في المؤتمر الصحفي بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، غدًا الخميس.


نتيجة الثانوية العامة
مدارس STEM
أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزير، الدكتور طارق شوقي، وافق على إدراج طالبين من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)، إضافة إلى طالب من مدارس الدمج ضمن أوائل الثانوية العامة لهذا العام، وذلك لأول مرة.
النتائج بالمدارس
تسلم نتائج الثانوية العامة، للطلاب بداية الأسبوع المقبل في المدارس.
الدور الثاني
أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إجراء امتحانات الدور الثاني، ما بين يومي 11، و12 من أغسطس المقبل.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟