رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على اللواء جمال وهبي مدير مرور القاهرة الجديد

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 03:31 ص
اللواء جمال وهبي
اللواء جمال وهبي
جمال عبد العال
طباعة
تخرج اللواء جمال وهبي، في كلية الشرطة عام 1985، برتبة ملازم، وشغل عدة مناصب قيادية بالعديد من إدارات المرور، حيث عمل مديرًا للإدارة العامة لمرور قنا، برتبة عميد، ثم تمت ترقيته إلى رتبة لواء ليشغل منصب مدير إدارة مرور أسيوط.
ويذكر أن اللواء «وهبي»، منذ تخرجه في كلية الشرطة، برتبة ملازم، إلى أن أصبح برتبة لواء، لم ينتقل إلى أية إدارة أخرى، وخدم طوال فترته كضابط مرور.
ويعد «وهبة»، من أبرز الكوادر الأمنية ذات الكفاءات العالية، خلال عمله للعديد من السنوات بمختلف إدارات المرور، قاد خلالها عدة حملات موسعة لرصد كل المخالفات المرورية.
وتم ترقية اللواء «جمال وهبة»، وكيلًا لمرور القاهرة لقطاع الشمال، وشارك في عدة حملات لتوعية قائدي المركبات بأهمية الالتزام بالسرعة المقررة، وخطورة تعاطي المواد المخدرة خلال القيادة على الطرق السريعة، حتى أصدر اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قرارًا يقضي بتعيينه، قائمًا بأعمال مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، خلفًا للواء علاء الدين متولي، مدير الإدارة، بعد بلوغه سن المعاش.
ونجح اللواء «جمال وهبة»، خلال فترة عمله بالإدارة العامة لمرور أسيوط، في تشغيل أول سيارة مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة، وبها جهاز رادار داخل المحافظة؛ لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وذلك بحضور مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، وتعمل تلك السيارة داخل وخارج نطاق المدينة، ويستقلها ضابط بإدارة المرور وفني الرادار، ما ساعد في تقليل حوادث السير بعد إجبار قائدي المركبات على الالتزام بالسرعات المقررة التي حددتها إدارة المرور.
كما بذل اللواء «جمال وهبة»، خلال فترة عمله بإدارات مرور قنا وأسيوط والقاهرة مجهودًا بارزًا، نجح خلاله في إحكام السيطرة الأمنية على الطرق والميادين العامة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟