رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل

سامي العدل.. حمامة السلام

الثلاثاء 10/يوليه/2018 - 09:59 ص
سامى العدل
سامى العدل
نبيلة صبيح
طباعة
عُرف بتشجيعه لنادي الزمالك وعشقه له، ولُقب بحمامة السلام لتدخّله وإصلاحه الخلافات بين الفنانين.
بدأ العمل ممثلًا منذ أوائل السبعينيات من خلال فيلم "كلمة شرف" في عام 1972، ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شارك بها "مذبحة الشرفاء" و"الطريق إلى مستشفى المجانين" و"الديلر" و"بلطية العايمة" و"الغواص" و"أريد خلعًا" و"كلام في الحب" و"أحلى الأوقات" و"اللي بالى بالك" و"هروب المومياء".
إنه الفنان سامى العدل الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 10 يوليو عام 2015.
اسمه بالكامل سامي توفيق محمد العدل، ولد يوم 2 نوفمبر 1946م في قرية كفر عبد المؤمن بمركز دكرنس التابع لمحافظة الدقهلية، تخرّج من المعهد العالي للفنون المسرحية، هو شقيق السيناريست مدحت العدل، والمنتج جمال العدل ومحمد العدل.
قدم في المسرح أكثر من 10 مسرحيات، أبرزها: "لولي" و"أهل الهوى" و"كلام فارغ" و"الناس اللي في التالت" و"الغازية والدراويش" و"ما أجملنا" و"إن كبر ابنك" و"طبول فاوست"، وهي المسرحية التي حاز عنها العديد من الجوائز؛ لإجادته تجسيد شخصية الشيطان.
أسس شركة إنتاج "العدل جروب" بالتعاون مع أشقائه ورفض مفهوم السينما النظيفة التي تقتضي منع القُبلات والمشاهد الخارجة ورفض عودة الفنانات المحجبات للتمثيل.
تزوّج من الفنانة نادية شكري الشهيرة بأداء دور سوسو في مسرحية العيال كبرت، ثم تزوج من الكاتبة ماجدة نور الدين وله 3 أبناء هم: "أحمد وخالد ورشا".
توفي الفنان سامي العدل عن عمر ناهز 68 بعد صراع مع المرض بالمركز الطبي العالمي؛ بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب ودُفن بمدافن الأسرة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟