رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظة الجيزة: تسكين المرحلة الثانية من أهالي "عشش السودان" خلال أيام

الإثنين 09/يوليه/2018 - 07:08 م
الدكتورة منال ميخائيل
الدكتورة منال ميخائيل نائب محافظ الجيزة
أمنية بكر
طباعة
قالت الدكتورة منال ميخائيل، نائبة محافظ الجيزة لشئون المجتمع والبيئة: إن المحافظة في الفترة الحالية تستعد لتسكين الجزء الثاني من المرحلة الثانية لمشروع تطوير عشش شارع السودان بحي الدقي.
وأضاف نائب المحافظ، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن التسكين سيتم خلال أيام، مشيرة إلى أن المحافظة تقوم بتهيئة الأوضاع حاليًا بالمنطقة لتسكين المرحلة وكذلك ترحيل قاطني الجزء المتبقي من الأرض استعدادًا للبدء في المرحلة الثالثة للمشروع.
وأوضحت، أن هناك لجانًا من المحافظة بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات تراجع بيانات المستحقين لضمان عدم وجود أى مشاكل وقت تسليم الوحدات لمسحتقيها، مؤكدة أن أن المرحلة الثانية تأتى استكمالاً لما تم إنجازه بالمشروع منذ سنوات لتسكين أصحاب العشش فى وحدات سكنية آدمية حيث يتم إزالة العشش وإقامة عمارات فى نفس المكان لتحسين المستوى المعيشي لهؤلاء المواطنين.
ولفتت ميخائيل، إلى أن المرحلة الثانية 75 وحدة سكنية بمساحات 45 مترًا مقسمة بشكل هندسي مريح للأهالى، موضحة أنه بانتهاء هذه المرحلة سيبقى فقط المرحلة الثالثة لتسكين جميع الأهالى وبعدها يكون تم الانتهاء نهائيًا من مشروع تطوير المنطقة.
وبدأت محافظة الجيزة منذ عهد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة الأسبق في مشروع تطوير عشش شارع السودان؛ حيث إن الأهالى كانوا يقطنون عششًا وتم إزالتها وإنشاء المرحلة الأولى والجزء الأول من المرحلة الثانية وتم تسكينهم.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟