رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تحصين 112 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والجلد العقدي

الأحد 08/يوليه/2018 - 02:48 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
صرح الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، بأن فريق من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام قام بالمرور على الوحدات المحلية للمراكز والمدن والإدارات البيطرية بدائرة المحافظة لمتابعة الإجراءات التي تمت حيال مرض الحمى القلاعية والجلد العقدي (الجدري).
وبالمرور والمعاينة على الإدارات البيطرية التابعة لمراكز قويسنا وبركة السبع والشهداء وتلا ومنوف والباجور بدائرة المحافظة، أفادت لجنة التفتيش والمتابعة بقيام الإدارات البيطرية بتحصين 105 آلاف رأس جاموس وأبقار و7 آلاف و270 رأس ماعز وأغنام ضد مرض الحمى القلاعية والجلد العقدى.
وقامت الإدارات البيطرية بعمل أكمنة لمراقبة حركة الماشية داخل المراكز بالإضافة إلى تكليف جميع الوحدات البيطرية بعمل دوريات يومية داخل القرى التابعة لكل وحدة بيطرية، لمتابعة المرض والحد من انتشاره حفاظًا على الثروة الحيوانية بالمحافظة.
وأكد السكرتير العام على أن التحصينات متوفرة بجميع الوحدات البيطرية بنطاق المحافظة، مشددًا على متابعة عمل لجان التحصين من خلال من كافة الأطراف المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير المسبقة ووضع آلية عمل للتعامل مع الحالات المصابة وتشجيع الفلاحين والمربين على سرعة تحصين الحيوانات والإبلاغ عن الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها.
ووجه السكرتير العام رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة وجميع الجهات المعنية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى وتقديم الدعم اللازم وتذليل كافة العقبات التى تواجه إنجاح حملات التحصين حفاظًا على الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى حث المواطنين بالقيام بتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية لتحقيق أهداف الحملة القومية للوصول إلى النتائج المرجوة وحماية الثروة الحيوانية بالمحافظة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟