رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ننشر اعترفات المتهمين بجلب 10 كيلو من مخدر "الآيس" للبلاد

الأحد 08/يوليه/2018 - 09:35 م
البوابة نيوز
كتب: ولاء مالك - محمود عياد
طباعة
كثيرًا ما نسمع عن أحدث صيحات المواد المخدرة، التى تصنعها دول الغرب، وسرعان ما تنتشر فى بعض الدول العربية، وظهر فى الآونة الأخيرة بين أوساط الشباب فى مصر، نوعٌ جديد من المخدرات، يطلق عليه مخدر «الآيس» أو القاتل المحترف، نظرًا لخطورته البالغة وإدمان متعاطيه منذ تناول الجرعة الأولى، والتى تستمر مفعولها داخل جسد المدمن لفترة تصل فى بعض الأحيان لمدة شهر تقريبًا.
ومما يزيد من خطورة هذا المخدر الجديد، أن علاج إدمانه قد يكون من المستحيل، فلا يمكن الشفاء منه، بسبب تدميره للخلايا البصرية والسمعية، فضلًا عن أنه يصيب متعاطيه بحالة من الهلوسة، فيشاهد تخيلات وأشياء لا وجود لها فى الواقع.
وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على تشكيل عصابى مكون من ٣ متهمين بحوزتهم ١٠ كيلو جرامات من مخدر الآيس «شابو» أثناء قدومهم من إحدى الدول الأجنبية عبر ميناء القاهرة الجوي.
وكشفت التحقيقات، التى أجرتها نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، مع المتهمين التفاصيل الكاملة لأكبر شبكة لجلب مخدر «الآيس» داخل البلاد، وتبين تورط متهمين آخرين، مؤسسى شبكة دولية للإتجار بالمخدر القاتل.
واعترف المتهم الأول، ويُدعى «حسين. ح»، صاحب شركة استيراد وتصدير، بأنه يجلب الشحنة لحساب، شخصين آخرين تربطه صداقة معهما، منذ ١٠ سنوات، وهما محمد عاشور، وسمير محمد، أصحاب شركات استيراد وتصدير، وأنه لا يعلم عن الشحنة سوى أنها مواد حافظة لمصنعات الشيبسى، ولا يعلم باحتواء الشحنة على مخدر «الآيس»، وأنه فوجئ فى المطار بإلقاء القبض عليه لحيازته مواد مخدرة، نظرًا لكونه سافر ٣ مرات سابقًا، وأتى بنفس الشحنة، مقابل مبلغ ٢٥ ألف جنيه، فى رحلة إلى الصين، تستغرق ٣ أيام، وأخبر صديقه «أحمد. م»، وهو المتهم الثانى فى القضية للعمل معه لحاجته للمال.
وأضاف، خلال التحقيقات، أنه تعرف على المتهم الثالث وهو «رمضان. ص» محامى، من خلال عمله كمستشار قانونى لشركة ملك المتهمين الرئسيين، كما اعترف كلٌ من المتهمين الثانى والثالث، بأنها المرة الأولى لهما فى السفر إلى الصين، وليس على دراية بمحتوايات الشحنة، سوى أنها مواد خام لتصنيع المواد الحافظة للمنتجات الغذائية، وأمرت النيابة العامة بحبس كل من المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات.
كما أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار كلٍ من محمد عاشور، سمير محمد، المتهمين الرئيسييّن، بتكوين شبكة دولية لاستقطاب أصحاب شركات الاستيراد والتصدير، بغرض جلب مخدر الآيس، وتهريبه إلى داخل البلاد.
وانتهت النيابة من فض أحراز المضبوطات، وهى عبارة عن كمية من مخدر الآيس، مخفاة داخل أكياس أطعمة.
كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الجهات المعنية والسلطات الجمركية، ألقت القبض على كلٍ من: «حسين ح»، صاحب شركة استيراد وتصدير، مقيم بالمقطم بالقاهرة، سبق اتهامه فى قضيتين، و«أحمد. م»، مقيم بمصر القديمة بالقاهرة، و«رمضان. ص»، مقيم بأبوالنمرس بالجيزة، سبق اتهامه فى قضية «تبديد»، محكوم عليه فيها بالحبس شهر، حال عودتهم على إحدى الرحلات الجوية، من ذات الدولة، عبر ميناء القاهرة الجوى.
وبتفتيشهم تم ضبط كمية لمخدر الآيس «شابو»، وزنت «١٠ كيلو جرامات»، مخفاة داخل أكياس أطعمة، و٩ هواتف محمولة، ومبالغ مالية؛ عملات أجنبية ومحلية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة العامة التحقيق.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟