رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إغلاق أسواق الماشية بالمنوفية لمواجهة الحمى القلاعية

السبت 07/يوليه/2018 - 02:54 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
قال الدكتور السيد عوض، مدير إدارة الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، إن هناك إجراءات موسعة لمواجهة مرض الحمى القلاعية والجلد العقدى لمنع إهدار الثروة الحيوانية والتي بدأت بغلق أسواق الماشية بالمحافظة حتى ٢٥ يوليو المقبل.
وأضاف عوض، أنه تم الاشتباه في إصابة ٧ حالات بالحمى القلاعية و١٥ حالة بالجلد العقدى بين الأبقار والماشية والأغنام بمراكز المحافظة وتم أخذ عينات لتحليلها بالمعامل المركزية، موضحا أنه تم منع دخول او خروج اى حيوانات من المحافظة أو خارجها، وذلك بالتنسيق مع مديري أمن المنوفية لمحاصرة المرض، حيث تم عمل أكمنة في مراكز المحافظة لمنع اى سيارة تحمل ماشية أو أبقار من الدخول أو الخروج.
وأكد عوض، أنه تم تحصين ٢٢٨٨٣٥ من الآبقار والاغنام ضد الجلد العقدى بجميع مراكز المحافظة، موضحا أن المرض لا يصيب الماشية ولا بد من عزل الحيوانات المصابة فور حدوث أى أعراض عليها.
وتابع مدير الطب البيطرى، أنه تم عمل حملة قومية لتحصين الماشية والأبقار والاغنام خلال الشهر الماضى، حيث تم تحصين ١٦٦ ألفا و٣٥٧ من الأبقار وكذلك تحصين ١٦٧ الفا و٦٠٠ رأس من الجاموس وكذلك ٣٦ ألفا و٤٦٢ من الأغنام ضد الحمى القلاعية بإجمالي تحصين ٣٦٥ الفا و١٠٣ من رءوس الماشية بالمحافظة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟