رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

100 ألف جنيه من صندوق الخدمات لدعم القوافل البيطرية بالمنيا

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 04:38 م
بيطري- أرشيفية
بيطري- أرشيفية
علاء ابراهيم
طباعة
قرر عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، تخصيص مبلغ 100 ألف جنيه من حساب صندوق خدمات المحافظة لشراء الادوية والعلاجات اللازمة لدعم القوافل البيطرية التي تنظمها مديرية الطب البيطري لتحصين رؤوس الماشية على مستوى مراكز المحافظة التسع بالمجان، وذلك في إطار الحفاظ على الثروة الحيوانية.
من جانبه، قال دكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن المديرية تواصل أعمالها في متابعة لجان التحصين ضد مرض الجلد العقدي حيث تم تحصين عدد 320 رأس ماشية بقرية قفادة التابعة لمركز مغاغة ولازالت أعمال التحصين مستمرة للقضاء على اى احتمال لظهور بؤرة للمرض.
ونفى مدير المديرية وجود حالات نافقة من رؤوس الماشية على طريق قرية قفادة مطالبًا الاهالى والمواطنين بضرورة توخي الحذر في نشر أى أخبار متعلقة بالموضوع لعدم أثارة الذعر بين الاهالى، كما أكد أن الحالة العامة مستقرة وأن أى إصابات هي إصابات قديمة لرفض الإهالى إجراء التحصينات اللازمة خلال القوافل البيطرية التي نظمتها المديرية خلال الفترة الماضية.
وأضاف مدير المديرية انه في حالة ظهور إصابة بين رؤوس الماشية يتم عزلها عن باقي الحيوانات وتلقينها العلاجات والتحصينات حتى تمام الشفاء، وفى حالة نفوق أى حالة مصابة يتم التخلص منها بالطرق الصحية بالتنسيق مع الوحدة المحلية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟