رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أمين الهنيدي.. صانع البهجة

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 10:59 ص
أمين الهنيدي
أمين الهنيدي
نبيلة صبيح
طباعة
اشتهر طوال تاريخه الفني بتقديم العديد من الأدوار مع ألمع النجوم، وكانت أدواره يغلب عليها الطابع الكوميدي، واستحق بجدارة لقب صانع البهجة، ورغم الكاريزما ذات الطابع الكوميدي، فإنه رحل عن عالمنا بطريقة مثيرة ومأساوية.
إنه الفنان القدير أمين الهنيدى الذى رحل فى مثل هذا اليوم 3 يوليو عام 1986.
اسمه الحقيقي أمين عبدالحميد محمد الهنيدي، من مواليد محافظة الدقهلية، وولد فى 1 من أكتوبر عام 1925.
التحق بمدرسة شبرا الثانوية وانضم إلى فرقة التمثيل بالمدرسة التحق بكلية الآداب واشترك في فريق التمثيل بالكلية لكنه ترك كلية الآداب والتحق بكلية الحقوق، ثم قرر الالتحاق بالمعهد العالي للتربية الرياضية وتخرّج فيه عام 1949 وعين مدرسًا للتربية الرياضية.
وفي عام 1939 انضم أمين الهنيدي إلى فرقة نجيب الريحاني ومثّل مسرحية واحدة وفي عام 1954 سافر إلى السودان، وهناك التقى الفنان محمد أحمد المصري الشهير بـ"أبو لمعة"، وكوّنا معًا فرقة مسرحية بالنادي المصري بالخرطوم.
بدايتة الحقيقية بعد عودته إلى القاهرة ولقائه الفنان عبدالمنعم مدبولي والمؤلف يوسف عوف فاشتركوا معًا في برنامج إذاعي شهير (ساعة لقلبك). ثم التحق بعد ذلك بفرقة تحية كاريوكا ثم مسرح التليفزيون وله أكثر من 40 فيلمًا، والعديد من المسرحيات.
وفاته
توفي الفنان القدير أمين الهنيدي في يوم الخميس 3 يوليو 1986 عن عمر ناهز الـ60 بعد ساعات من انتهائه من تصوير فيلمه الأخير القطار بعد صراع طويل مع سرطان المعدة وتم دفع نفقة علاجه من قِبل أسرته كنفقة تسلمه كجثة، إذ لم يكن لدى أسرته قبل وفاته ما يكفيهم من مال لنفقة العلاج. وتم عرض الفيلم في شهر ديسمبر من نفس العام.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟