رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسماعيلية يشهد افتتاح الدورة التاسعة لمركز الدراسات القضائية

الأحد 01/يوليه/2018 - 12:55 م
البوابة نيوز
اميره عبد الحكيم
طباعة
شهد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، يرافقه اللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن، والمستشار عبدالفتاح عبد الله وأحمد بدرن البعلى والدكتور سامى هاشم نواب البرلمان عن الإسماعيلية، فعاليات افتتاح الدورة التدريبية التاسعة لمركز الدراسات القضائية والتدريب لقطاع القناة وسيناء، والتى أقيمت في الاسماعيلية اليوم الأحد، بحضور المستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، ونخبة كبيرة من رجال القضاء والمستشارين ورؤساء المحاكم وعمداء الكليات وممثلى القوات المسلحة.
وخلال مراسم الافتتاح، أوضح رئيس هيئة قضايا الدولة، أن هذه الدورة تأتى فى إطار اهتمام الحكومة بالتدريب وتنمية القدرات الفنية والإدارية للعنصر البشرى فى كافة مؤسسات الدولة.
وقال: إن الاهتمام بالعنصر البشرى فى مؤسسات الدولة أو فى أى كيان من الكيانات العامة هو خير معين لهذا الكيان على تحقيق الصالح العام ومن ثم رفعة مصر.
وأكد أن الاهتمام برفع الكفاءة المهنية لرجال الهيئات القضائية ضروري لما يحتاج إليه رجال العدالة من اطلاع مستمر على التشريعات والمبادئ القضائية والفقه القانوني خاصة والثقافة ووسائل التكنولوجيا عامة.
وأوضح أن النشاط التدريبي بمركز الدراسات القضائية والتدريب يأتي فى إطار استكمال تطوير منظومة العمل الفنى والإدارى والتكنولوجى بهيئة قضايا الدولة والاهتمام بالتدريب المستمر لرفع الكفاءة المهنية وتنمية الثقافة القانونية لمستشارى قضايا الدولة ضمانا لأداء رسالتهم المقدسة.
وأضاف أن الهيئة حرصت فى خمسينيات القرن الماضي على إصدار دورية علمية قانونية بدأت باسم مجلة إدارة قضايا الحكومة، وحاليا مجلة هيئة قضايا الدولة التى أسسها المستشار عبد الحليم الجندى والتى تصدر 4 أعداد سنويا لم تتوقف حتى الآن وتحفل بأبحاث قضائية عميقة وتعدت فى التوزيع حدود مصر ومازالت تنشر المبادئ القضائية وأحكام المحكمة الدستورية العليا وأصدرت أيضا مجلة إلكترونية بأقراص مدمجة ووضعت فهرسا كاملا لكل أعداد المجلة السابقة.
وقال: إن الهيئة تغرس فى نفوس أعضائها أن العمل بها رسالة وليس وظيفة، وهواية قبل أن تكون حرفة وأنها نموذج راسخ وضعت كافة إمكاناتها وخبراتها ونظامها لخدمة العدالة والمشتغلين بالقانون.
وأوضح أن العديد من عظماء مصر كان لهم شرف الانتماء إلى الهيئة منهم على سبيل المثال سعد زغلول وعبد الرازق السنهورى، وقاسم أمين، وعبد الحميد بدوى والدكتور عصمت عبد المجيد، وغيرهم الكثير ممن كان لهم بالغ الأثر فى تطور الحياة القانونية والسياسية فى مصر.
ومن جانبه، أكد المستشار عبد الرحيم على، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أن الأجيال ستقف طويلًا للتمعن فى الآليات التى وضعناها للتدريب، مشيرا إلى أن المركز يهدف إلى ثقل المعرفة بالتنسيق مع الهيئات القضائية الأخرى وتنمية المهارات ورفع الكفاءة وتكوين جيل جديد يمكن الاعتماد عليه وحله محل القيادة التى تتقاعد.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟