رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صحيفة عالمية: ميركل تدمر الاتحاد الأوروبي

السبت 30/يونيو/2018 - 12:07 م
المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
داليا الهمشري
طباعة
انتقدت صحيفة "بلوتيكو" المتخصصة في السياسة الدولية، سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فيما يتعلق بملف الهجرة، مؤكدة على أن ميركل ليست "منقذة أوروبا" كما يعتبرها عدد من الساسة الغربيين.
وقالت الصحيفة إن ميركل اكتسبت بفضل ردة فعلها على أزمة الهجرة سمعة "جان دارك اليوم" في العالم وكأنها المدافعة الشجاعة عن المثل الغربية ضد هجوم الشعبويين، إلا أنها في الواقع تقوم بتدمير الاتحاد الأوروبي بشكل متتابع، من خلال سياستها في مجال الهجرة، التي لا تأخذ بعين الاعتبار خطر الانشقاق في الاتحاد الأوروبي".
وكان مالتي بيبر، مراسل شبكة "أيه أر دي" الألمانية، قد وجه مؤخرا نداء إلي ميركل قائلا: "أنجيلا العزيزة، أنت تحتلين منصب المستشارة الألمانية منذ نحو 13 عاما، وكل ما بقي لك من أوروبا هو المعاملة العدائية. هذا ما تؤكده اجتماعاتكم الأخيرة. فساعدي أخيرا على منع أوروبا من التحول من الوحدة إلى الانشقاق. واتركي منصبك لخليفتك".
وأضافت الصحيفة أن هذا النداء أثار ردود فعل متناقضة في برلين. فترى النخبة السياسية الألمانية أن ميركل هي السياسية الوحيدة القادرة على الحفاظ على أوروبا الموحدة، الأمر الذي يعني أن ميركل ستنتصر على الأرجح في المواجهة السياسية الداخلية، لأن لا أحد يريد أن يواجه اتهامات بـ"تدمير أوروبا".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟