رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس اتحاد مستثمرات العرب: نحتاج دعم التنمية المحلية لنشاطنا بالمحافظات

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 08:49 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أمجد عامر
طباعة
طالبت الدكتورة هدي يس، رئيس اتحاد المستثمرات العرب بدعم وزارة التنمية المحلية في تسهيل بعض الإجراءات الخاصة بأنشطة الاتحاد بالمحافظات. 
وتم خلال اللقاء استعراض مجالات وأوجه التنسيق مع اتحادات المستثمرين وتبني احتياجات سوق العمل وتأهيل الشباب للعمل في مجال المشروعات الصغيرة مع التركيز علي جزئية التسويق باعتبارها مشكلة تواجه الشباب مع اهمية التنسيق لمشاركتهم في المعارض الداخلية والخارجية التي ينفذها الاتحاد. 
كما تم استعراض الفرص الاستثمارية المطلوبة بالمحافظات ومنها مشروعات في مجال تحسين البيئة وتنفيذ واقامة الغابات الشجرية وصناعات خشبية علي مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي ، حيث تم تخصيص الاراضي المرفقة بالمحافظات لتنفيذ مشروعات في الغابات الشجرية، كما تمت الإشارة الي مشروعات في إنتاج زيوت الزيتون واقامة صناعات علي منتجات البلح والتمور بمحافظتي مطروح والوادي الجديد وتنفيذ مناطق لوجستية متكاملة بالمحافظات بواقع منطقة بكل محافظة علي مساحة لا تقل عن ٢١ فدانا بتكلفة تقديرية من ٣ إلى ٧ مليارات جنيه. 
وقد تم استعراض برامج التنمية الاقتصادية في محافظتي قنا وسوهاج ودراسات الجدوي الخاصة بالمشروعات الاستثمارية في المحافظتين وبرامج تحديث المناطق الصناعية بهما.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟