رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عين على خبر.. حركة المحافظين.. الاعتذارات وراء التأخير وتوقعات بإعلانها الخميس

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 05:02 م
 الدكتور مصطفى مدبولى،
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء
امجد عامر
طباعة
قالت مصادر مطلعة: إن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، انتهى من القائمة النهائية لحركة المحافظين بعد مقابلة عدد من المرشحين لمنصب المحافظ، تمهيدًا للإعلان عن حركة المحافظين الجديدة خلال ساعات، قبل طرح برنامج الحكومة كاملًا أمام مجلس النواب، مشيرة إلى أن الحركة تشمل تغيير أكثر من 9 محافظين ونقل 4 محافظين.
وأضافت المصادر أن عددًا من المرشحين قدموا الاعتذرات للدكتور مصطفى مدبولي خلال الساعات الماضية، ما أدى إلى تأخير إعلان الحركة رسميا، مشيرًا إلى أن الحركة تشمل عددًا من الشباب تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
وعلمت «البوابة نيوز» من مصادرها، أن الترشيحات تشمل:
الدكتور محمد مختار سلامة 
اللواء أحمد جاد منصور 
اللواء أحمد زغلول مهران 
الدكتور معوض الخولي
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة سها سليمان 
اللواء نادر جنيدي 
المهندس محمد الشيخ 
الدكتور جابر نصار 
اللواء حمدي الجزار
بالإضافة إلى 2 مستشارين و3 أساتذة جامعات في الحركة المرتقبة خلال أيام.
وأضافت المصادر، أن الحركة تشمل تعيين نواب ومساعدين للمحافظين لمساعدتهم في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظات.
ورجحت المصادر أن حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية يوم الخميس المقبل.
وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الوزارة تحمل علي عاتقها مشاكل المواطنين بالمحافظات في كافة المجالات، وأشار الوزير الي أن سيكون هناك تعاون وتنسيق مستمر بين الوزارة وكافة الوزارات المعنية ومتابعة المحافظات لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاهم عليها. 
جاء ذلك في أول مشاركة للواء محمود شعراوي في اجتماع للجنة الادارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني عقب توليه المسئولية بحضور اعضاء اللجنة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية علي رأسهم اللواء علي عبدالمولي مستشار الوزير للشئون القانونية واللواء حمدي الجزار مستشار الوزير لمجلس النواب واللواء محمود رمضان مستشار الوزير وعضو لجنة استرداد اراضي الدولة. 
وأضاف اللواء محمود شعراوي انه حرص علي المشاركة في تلك الجلسة للتعرف بصورة مباشرة مع أعضاء اللجنة ونشيل أي حواجز.
وقال شعراوي انه يلتقي بصورة يومية مع الكثير من أعضاء مجلس النواب في مكتبه لبحث مشاكل النواب في دوائرهم والعمل علي حلها، وأوضح الوزير ان لقاءه واستقباله للنواب هو واجب وفرض لأسباب كثيرة منها ان النائب هو العين الواقعية للشعب والحكومة في المحافظات، مضيفًا ان النواب ينقلون بنظرة واقعية كافة الشكاوي والمشاكل الخاصة بالمواطنين في المحافظات خاصة انهم يتواجدون بين المواطنين ويقومون بجولات في دوائرهم. 
وأكد اللواء محمود شعراوي علي توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق التكامل والتجانس المطلوب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة المحافظات لان هذا ما تسعي إليه الحكومة. 
وشدد الوزير علي ان الهدف للحكومة ومجلس النواب واحدة وهي تحقيق مصلحة المواطن. 
وقال وزير التنمية المحلية انه بعد دراسته لعدد كبير من الملفات الخاصة بالوزارة لابد من تحقيق التلاحم والتجرد عن كل شيء لمساعدة المواطن المصري في تحقيق حياة كريمة وتتوافر فيها ابسط أموره ومتطلباته. 
وأكد اللواء محمود شعراوي أهمية المشاركة الفعالة للمواطن في مساعدة الحكومة والمحافظة لحل المشاكل الي تواجه بصورة سريعة وفعالة وتنمية هذه الثقافة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الوزير ان السيد الرئيس وجه من قبل بوجود مجالس أمناء بكل محافظة لمساعدة المحافظين في عملهم حتي يتم انتخاب مجالس محلية. 
وشدد وزير التنمية المحلية علي أهمية قانون الادارة المحلية لتحقيق العدالة واللامركزية في المحافظات، وبعد إقراره سيتم اجراء انتخابات المحليات لتكتمل الحياة السياسية في المحليات وتحقيق معدلات تنمية بصورة أسرع.
وقال الوزير ان مشكلة القمامة في غاية الأهمية وتفاقمت خلال الفترة الماضية بصورة تؤثر علي المواطنين في المحافظات، وأوضح الوزير ان كافة وزراء التنمية المحلية قاموا بدورهم في هذا الشأن وسوف نكمل المسيرة ولن نبدأ من جديد وسنبدأ من حيث انتهوا. 
وتابع الوزير: هنكمل الدراسات وفِي القريب العاجل هيكون هناك تغيير واضح في هذا الملف علي ارض الواقع. 
وأشار الوزير الي انه فيما يخص ملف الميزانية الخاصة بالمحافظات فلابد ان نعمل علي تعظيم الموارد بكل محافظة خلال الفترة المقبلة لان الدولة تعطي المحافظات علي قدر استطاعتها، وشدد الوزير علي ضرورة ان يكون لنا جميعًا دور في تعظيم وزيادة الموارد بكل محافظة.
وقال اللواء محمود شعراوي ان القطاع الخاص له دور مهم خلال الفترة القادمة في المحافظات لتعظيم الموارد وزيادتها لتحقيق مصلحة المواطن والتحام الحكومة مع القطاع الخاص في كافة المحافظات. 
واوضح الوزير انه سيتم الاستخدام الجيد للموارد الموجودة في كل محافظة. 
وأضاف الوزير ان العدالة الاجتماعية في أكثر من ٤٧٠٠ قرية بالمحافظات علي راس أولوياته لتغطيتها بالصرف الصحي والمياه، مضيفًا ان الحكومة لديها خطة واضحة في هذا الشأن ولابد من تعاون القطاع الخاص والجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني في هذا الملف لتحقيق نقلة في حياة المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية لكافة القري المحرومة من تلك الخدمات. 
وتابع الوزير: الخطة الاستثمارية ومساعدة المحافظين في تنفيذها ولابد ان تتم بالصورة الأمثل ستكون ايضا علي رأس أولوياته خلال الفترة المقبلة. 
واكد الوزير علي ان أهمية قطاع التفتيش والرقابة بوازرة التنمية المحلية والدور الذي سيقوم به خلال الفترة المقبلة لفحص شكاوي المواطنين وحلها والتواصل بصورة مباشرة مع المواطنين وإعطاءهم الرد علي الشكاوي. 
وقال الوزير انه تم فحص كافة الشكاوي الواردة الي الوزارة بنسبة ١٠٠٪؜ وشدد اللواء محمود شعراوي علي التواصل المستمر مع المواطنين عبر كافة الوسائل بالوزارة خاصة الصفحة الرسمية الوازارة علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " والموقع الرسمي للوزارة وذلك لتلقي اي شكوي ومتابعتها للوصل الي حل لها والتواصل مع مقدم الشكوي لحصوله علي الرد علي الشكوي المقدمة. 
وطالب الوزير من المواطنين بالتواصل بفاعلية مع الوزارة وارسال اي مخالفات او شكاوي والتعاون بصورة ايجابية للقضاء علي اي مشاكل وحل اي شكاوي تواجه المواطنين.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟