رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ناظر مدرسة المشاغبين.. حسن مصطفى

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 02:30 م
 حسن مصطفى
حسن مصطفى
اسراء علاء الدين
طباعة
تحلّ، اليوم، ذكرى ميلاد الفنان القدير حسن مصطفى، الذى ترك لنفسه علامات ومحطات مضيئة خلال مشواره الفنى الذى اتسم بالكوميديا فى أغلبه، بداية من ظهوره فى مسرحية مدرسة المشاغبين، وصولًا إلى دوره فى فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام، فى المشهد الشهير بـ"الشاى بالياسمين".
البوابة ستار تستعرض أبرز المحطات فى حياته، فى ذكرى ميلاده: 
- تخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل بعدة فرق مسرحية، منها فرقة إسماعيل يس والفنانين المتحدين ومسرح التليفزيون.
- اشتهر بالكوميديا وخفة الظل خلال أدواره في العديد من المسرحيات منها: (حواء الساعة 12، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، سيدتي الجميلة). 
- رغم شعبيته لكن أدواره كانت ثانوية، خلال أفلام (أضواء المدينة، نص ساعة جواز، يوميات نائب في الأرياف، غريب في بيتي، مرجان أحمد مرجان). 
- تعرَّف على زوجته ميمي جمال للمرة الأولى خلال عمله في مسارح التليفزيون وأنجب منها نجلتيه نورا ونجلاء.
- كان يفضل العمل في صمت دون ثرثرة ودون قلق وتوتر، فكان حينما يعرض عليه عمل ينأى بنفسه ليقرأ مساحة العمل، وكم مشهدًا سيكون فيه، ويغوص في أدق التفاصيل، وعندما كان يتحدث في الأجر المادي كان ذلك منه تقديرًا لنفسه ومكانته الفنية وليس طمعًا منه.
- كثر ظهوره مع نجوم الكوميديا كعادل إمام وسعيد صالح وقدم "ديوهات" فنية ناجحة، مثل "مدرسة المشاغبين" و"مرجان أحمد مرجان".
- توفي صباح الثلاثاء 19 مايو 2015 بعد صراع مع مرض عن عمر ناهز 81 عامًا بمستشفى الأنجلو أمريكان.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟