رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عبدالبديع العربي.. عسكري المسرح

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 11:22 ص
عبد البديع العربي
عبد البديع العربي
نبيلة صبيح
طباعة
"كلام أخوك الكبير لازم يصير يا حسنين".. بمجرد سماع هذه الجملة نتذكر على الفور الفنان القدير عبدالبديع العربي، والد المعلي قانون في مسلسل غوايش الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 26 يونيو ١٩٩٦.
ولد عبدالبديع العربي في يوم 22 يوليو 1912 في أسرة ريفية بمحافظة كفر الشيخ شمال مصر، حصل على البكالوريا عام 1938 في مدرسة الخديو إسماعيل، وعمل في مصلحة الطب الشرعي براتب 7 جنيهات، كما عمل بوزارة المعارف.
الفنان الراحل أسهم في تأسيس المسرح العسكري، واشترك في العديد من المسرحيات، منها راسبوتين، كرسي الاعتراف، بنات الريف، بيومي أفندي، حسن ونعيمة، وفي التليفزيون شارك في العديد من المسلسلات أشهرها مسلسل "غوايش" مع نبيل الحلفاوي وصفاء أبو السعود.
من أشهر أعماله السينمائية فيلم “العار” الذي جسد فيه شخصية تاجر المخدرات الذي توفي ليترك أبناءه يواجهون تلك الحقيقة ويخسرون وظائفهم من أجل صفقة مخدرات رتّب لها الأب قبل وفاته، كما قام بتجسيد دور عتبة بن ربيعة في فيلم الرسالة للمخرج مصطفى العقاد.
عبدالبديع العربي هو والد الفنانين محمد العربي ووجدي العربي والإعلامية كاميليا العربي وألفت العربي، وجميعهم اعتزلوا العمل الفني والإعلامي بعد التزامهم الديني.
توفي هذا الفنان يوم 26 يونيو 1996.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟