رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كأس العالم| إسبانيا × روسيا.. بطل 2010 يتحدى أصحاب الأرض

الأربعاء 27/يونيو/2018 - 01:30 ص
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا
محمد الديك
طباعة

تأهل منتخب روسيا صاحب الأرض والجمهور للدور الـ16 في نهائيات كأس العالم بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الأول برصيد 6 نقاط من انتصارين وتعادل وحيد، ليضرب موعدا مع منتخب إسبانيا بطل مونديال 2010، الذي تصدر المجموعة الثانية بـ5 نقاط جمعها من انتصار وتعادلين.

وأنهي منتخب "الماتادور" دور المجموعات من كأس العالم بلا خسارة للمرة الأولى منذ 2006، بعد أن خسر مرة واحدة على الأقل في كل من النسختين السابقتين.

روسيا "البلد المستضيف" الذي استهل مشواره بفوز كاسح على السعودية بخماسية في مباراة الافتتاح، ثم فاز على منتخب مصر بنتيجة 3-1، إلا أن تلقي الهزيمة الأولي له في دور المجموعات أمام أوروجواي العنيد، يطمح لاستمرار المفاجأة ومواصلة المشوار بصفته صاحب الأرض والجمهور، وغيابه عن النهائيات قد يهدد التواجد الجماهيري.

على الجانب الآخر لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع تأهل منتخب إسبانيا للدور الثاني في النهائيات بعد الأحداث الدرامية التي شهدها معسكر الماتادور قبل ساعات من مباراته الأولي أمام البرتغال بإقالة المدرب والاستعانة بخدمات فريناندو هيرو نجم المنتخب وفريق ريال مدريد السابق.

المنتخب الإسباني يمتلك مجموعة من النجوم قد يصنعون الفارق أمام أصحاب الأرض، وعلى رأسهم "الفنان" إيسكو و"الرسام" إتييستا" وأسينسيو ودييجو كوستا، بينما يتسلح الدب الروسي بعامل الأرض والجمهور بالإضافة للمهاجم الخطير دينس تشيرشيف صاحب الـ4 أهداف.

منتخب إسبانيا:

لعب: 3 مباريات

فاز: مباراة واحدة

تعادل: مباراتين

سجل: 6 أهداف

استقبل: 5 أهداف

منتخب روسيا:

لعب: 3 مباريات

فاز: مباراتان

هزم: مباراة واحدة

سجل: 8 أهداف

استقبل: 4 أهداف

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟