رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أماني الرافعي.. خامس سيدة ترأس هيئة قضائية

الإثنين 25/يونيو/2018 - 11:40 م
المستشارة أماني الرافعي
المستشارة أماني الرافعي
نورهان مطاوع
طباعة
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا رقم ٢٨١ لسنة ٢٠١٨ بتعيين المستشارة أماني محمد بدر الدين الرافعي رئيسا لهيئة النيابة الإدارية، وهي من مواليد محافظة الإسكندرية في 11 فبراير عام 1949، وتبلغ سن الإحالة للتقاعد في 10 فبراير من عام 2019 وتستمر في شغل المنصب وفقًا للقانون حتى 30 يونيو 2019.

تخرجت "الرافعي" من كلية الحقوق جامعة الأسكندرية بتقدير جيد جدًا عام ١٩٧١، ثم حصلت علي ماجيستير في القانون العام بتقدير جيد جدًا عام ١٩٧٣، ثم تعينت كمساعد في النيابة الإدارية بالأسكندرية عام ١٩٧٥،


تدرجت في العمل في النيابة الإدارية بالأسكندرية إلى عام ١٩٨٨، ثم انتقلت للعمل في المكتب الفني بالأسكندرية، ولتميزها في العمل تم أختيارها للعمل بالمكتب الفني لرئيس الهيئة بالقاهرة في عام ١٩٩٤.
وتدرجت وظيفيًا حتي تعينت أول مدير لنيابة الإدارية بالقسم الخامس في الأسكندرية عام ٢٠٠٠، ثم مديرًا لنيابة النقل بالأسكندرية، ثم مديرًا لنيابة النقل بالأسكندرية، ثم مديرًا لنيابة التعليم بالأسكندرية.
وفي عام ٢٠١١ تم تعيينها كوكيل أول للمكتب الفني بالأسكندرية، وفي عام ٢٠١٦ تم تعيينها كوكيل أول بفرع الدعوى التأديبية بالأسكندرية، وفي مارس ٢٠١٨ تم تعيينها كوكيل للمكتب الفني لرئيس الهيئة للطعون، وأصبحت خامس سيدة تتولى رئاسة هيئة قضائية مصرية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟