رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

75 % نسب الإشغال في فنادق الغردقة

الإثنين 25/يونيو/2018 - 06:37 م
البوابة نيوز
طباعة
شهدت محافظة البحر الأحمر خلال الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع إجازات العيد وحتى الآن، إقبالًا كبيرا من السياح المصريين، وذلك هربًا من درجات الحرارة المرتفعة، حيث شهدت مدينة الغردقة، نسبة إشغالات السياحة الداخلية أعلى من نسب وصول السياحة الدولية.
وأكد عدد م خبراء السياحة ان نسبة الأشغال السياحى العام بالغردقة تتجاوز حاليًا 75%، فيما تخطت خلال اجازة العيد الفطر 90% بفضل السياحة الداخلية مع الحفاظ على معدلات الوفود الأجنبية المختلفة الجنسيات.
وأكد الخبير السياحى عصام على، من المتوقع أن تستمر نسب الإشغال فى الزيادة خاصة مع إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة حتى الإنتهاء من عيد الأضحى المبارك نهاية أغسطس القادم. 
أضاف "عصام" أن الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة تعد تلك الايام موسم السياحة الداخلية حتى يبدء العام الدراسى الجديد، على أن تبدء موسم السياحة الخارجية مع بداية فصل الشتاء فى أكتوبر وحتى أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية. 
يشار إلى أن لافتة "نأسف لعدم وجود حجوزات" أبرز ما يميز عدد من الفنادق خاصة داخل منتجعات سهل حشيش والجونة، وتشير الحجوزات المؤكدة إلى أن الإشغالات المرتفعة ستسمر لأكثر من شهرين حتى عيد الأضحى المبارك.
وبالرغم من إرتفاع أسعار الفنادق بنسبة تزيد على 50% عن الفترات العادية، وتختلف نسبة الزيادة حسب كل فندق، ومدى الإقبال عليه، حيث تراوحت أسعار الفنادق الـ 5 نجوم من 1400 جنيه وحتى 2500 جنيها، بينما تراوحت أسعار الفنادق بمنتجعات سهل حشيش والجونة مابين 4000 جنيه إلى 9000 جنيه فى الليلة الواحدة.
من جانبه أشار بشار أبوطالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إلى أن الألمان يتصدرون المشهد بقوة من حيث الجنسيات الأجنبية الوافدة للبحر الأحمر، حيث تعد أكثر الرحلات وصولا للغردقة، يليها الإنجليزية ثم الأوكرانية ثم الجنسيات الأخرى المختلفة. 
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟