رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سجن مليونير بريطاني تآمر لقتل شريكه في العمل أمام نجله

الإثنين 25/يونيو/2018 - 06:50 ص
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ.ش.أ
طباعة

حكم على مطور عقاري مليونير بالسجن لمدة أكثر من 30 عاما عقب إدانته بالأمر بقتل رجل أعمال أسكتلندي بإطلاق النار عليه في أستراليا.

وكان رون ميديش، وفقا لصحيفة "سكوتسمان"، قد خطط لقتل شريكه السابق في العمل مايكل ماكجورك بإطلاق رصاصات قاتلة عليه خارج منزله في سيدني بعد أن توترت العلاقات بينهما.

وقتل ماكجورك، 45 عاما، وهو أصلا من جلاسجو بإنجلترا، بطلقة واحدة في الرأس أمام نجله فور خروجه من سيارته المرسيدس في سبتمبر عام 2009 وتمت عملية القتل أمام منزله في منطقة راقية في مدينة سيدني عقب عودته مع نجله وكان وقتها يبلغ التاسعة من عمره.

وكان ميديش "70 عاما"، قد دفع بأنه غير مذنب في اغتيال ماكجورك وما تلا ذلك من ترهيب لأرملته في أغسطس 2010، ولكن بعد محاكمة استمرت أكثر من شهرين في محكمة نيو ساوث ويلز العليا، أصدر المحلفون حكما بالإدانة ضده في التهمتين، في إعادة لمحاكمته.

وحصل ميديش، الذي دفع أكثر من 270 ألف جنيه إسترليني لإتمام العملية، على أقصى عقوبة وهي السجن لمدة 39 عاما، كما أبلغ بأنه لا يمكنه التقدم بطلب للحصول على الإفراج المشروط حتى عام 2048، أما الشخص الذي يعتقد أنه أطلق الرصاصة القاتلة فيقضي حكما بالسجن لمدة سبعة أعوام لدوره في عملية الاغتيال.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟