رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القبض على بريطاني وفرنسيين حاولوا تهريب 1850 كيلوجرامًا من الكوكايين إلى إسبانيا

الإثنين 25/يونيو/2018 - 02:40 ص
الشرطة الإسبانية
الشرطة الإسبانية
أ.ش.أ
طباعة
ألقت السلطات الإسبانية أمس الأحد القبض على بريطاني واثنين من الفرنسيين خلال محاولاتهم تهريب 1850 كيلوجراما من الكوكايين إلى إسبانيا عبر يخت يحمل علم المملكة المتحدة.
وأوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم أن الشرطة الإسبانية صادرت اربعة آلاف رطل (حوالي 1850 كيلو جراما ) من الكوكايين على متن يخت يحمل العلم فى المملكة المتحدة قبالة جزيرة كناريا الكبرى الإسبانية الواقعة قبالة الساحل الغربي للقارة الإفريقية.
وأطلقت السلطات الإسبانية لقطات تظهر اللحظة التي اقتحموا فيها يخت المخدرات الذي يدعى "بيبر صوص" على بعد 200 ميل من جزيرة الكناري الكبرى..حيث كان الكوكايين الذي تقول الشرطة إنه قادم من أمريكا الجنوبية وسيتم تهريبه إلى إسبانيا مخفيا في 61 عبوة بلاستيكية.
وسيمثل المتهمون الثلاثة، أمام قاضي تحقيق محلي في جلسة مغلقة للمحكمة ومن المتوقع أن يتم حبسهم احتياطيا في انتظار إجراء تحقيق جنائي حول القضية.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الإسبانية: '' تم اعتراض يخت على متنه 1850 كيلوجراما من الكوكايين قبالة جزر الكناري الكبرى"..حيث " أسفرت العملية المشتركة بين الشرطة الإسبانية والجمارك والضرائب إلى مصادرة المخدرات والقبض على أعضاء الطاقم الثلاثة، وهم بريطاني وفرنسيين".
وكشف المتحدث باسم الشرطة الإسبانية عن أن عصابة إجرامية بدأت في تهريب المخدرات إلى إسبانيا باستخدام اليخوت في عام 2015.
وكان أسلوب العمل يتألف من نقل المخدرات مباشرة إلى موانئ إسبانية مخبأة في حجرات خاصة، أو نقلها إلى قوارب أخرى في أعالي البحار ثم جلب المخدرات إلى داخل إسبانيا..ثم تخزين المخدرات في منازل آمنة حتى يمكن توزيعها عبر السوق السوداء.
وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن وكالة الجرائم الوطنية في بريطانيا تعاونت في هذه العملية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟