رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مكرم محمد أحمد: استهداف الحوثيين لـ"الكعبة" تهديد للأمن العربي كله

السبت 23/يونيو/2018 - 07:31 م
الكاتب الصحفى مكرم
الكاتب الصحفى مكرم محمد احمد
عفاف حمدي
طباعة
قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن البيانات التى أعدتها المملكة العربية السعودية عن الوضع فى اليمن ودراسة أحوال الموقف العسكرى هناك وما تحقق فيه، أعطى مصداقية حقيقية بأن موقفها دفاعي. 
وأضاف مكرم محمد أحمد في تصريحات صحفية على هامش اجتماع وزراء دول دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت بالمملكة العربية السعودية: " يتصور العالم خطأً أن السعودية تقتل المدنيين اليمنيين وأنها الطرف الأعنف فى القضية، والحقيقة أنها على العكس فقد بلغ إنفاقها لمواجهة المشكلة الانسانية فى اليمن نحو 8.2 مليار دولار".
وأكد أن السعوديين واليمنيين حريصون على الدفاع عن الشرعية الدستورية خاصة بعد إطلاق 152 صاروخا من قبل جماعة الحوثي على السعودية، وسقوط بعضها على الاماكن المقدسة كالكعبة مما يعد تهديدًا مباشرا للأمن السعودى والأمن العربى ككل.
وأضاف رئيس الأعلى للإعلام: "مثلما يعتبر انسحاب إيران من سوريا ضروريا لتحقيق استقرار الأوضاع بالشرق الأوسط فإن انسحابها من اليمن أكثر ضرورة لاستقرار المنطقة".
وأشار مكرم إلى أن الشعب اليمنى شعب انهكته الحروب فهو فى حالة حرب مستمرة لكنه صامد فى حربه ضد الإرهاب، أنه شعب يعاني الفقر والجوع والمرض ونسبة حجم البطالة مرتفعة، رغم انه يحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية فى حيازة السلاح فنرى من كل (100) يمنى يملكون 150 قطعة سلاح، متابعًا "أعتقد أن الشعب اليمنى له الحق فى أن يعيش الحياة بسلام".
وشدد على أن المعلومات التى تقدمت بها السعودية اليوم معلومات مهمة أكملت الصورة وأوضحت أن تحالف الدفاع عن الشرعية بدافع الحد من عمليات يفرضها الحوثيين لصالح عدم استقرار المنطقة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟