رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير الزراعة: تم التعدي على 1800 فدان خاصة بالبحوث في القليوبية

السبت 23/يونيو/2018 - 01:58 م
البوابة نيوز
أسامه العبد
طباعة
أعلن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة تمتلك 1800 فدان الخاصة بالبحوث الزراعية في محافظة القليوبية تم التعدي عليها من قبل المواطنين في الفترة السابقة، ونجح محافظ القليوبية بالتعاون مع وزارة الداخلية في التصدي لتلك التعديات وإخلاء هذه المساحة، والتي ستكون جاهزة للإستخدام الأمثل لمركز البحوث ولا يوجد مانع من استخدامها بمشروعات للتنمية في مصر.
وأضاف "أبو ستيت" أن الأولوية التي يضعها أمامه ستكون لمشروعات استصلاح الأراضي، وأن المرحلة الحالية ستشهد الاستعانة بوزارة الاتصالات لعمل منظومة إلكترونية في الوزارة.
جاء ذلك خلال عقد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مؤتمرا صحفيا لمناقشة أهم القضايا الملحة في مجال الزراعة، بمرافقة الدكتورة منى محرز نائب الوزير لشئون الثروة السمكية والحيوانية والدكتور خالد الحسني رئيس هيئة الثروة السمكية، والدكتور محمود قنديل العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير، بحضور اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية.
وتناول المؤتمر مشروع وزارة الزراعة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لتنمية الثروة الحيوانية، حيث ستوفر الوزارة أرضا ملكها بحق الانتفاع تقيم عليها المؤسسة مشروعات مزارع حيوانية وتقدمها للشباب بمعدل ٢٠ رأس ماشية لكل شاب يتم تدريبهم وتشغيلهم فورا، كما سيسهم ذلك في تنمية الثروة الحيوانية.
وشدد وزير الزراعة، على أنه سيتم دراسة كل ملفات الزراعة دراسة دقيقة، وإعدادها فى صورة تسهل من التعامل مع تنفيذ ملفاتها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟