رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

المنتخبات العربية فى المونديال «سخرية» نجوم العالم

السبت 23/يونيو/2018 - 02:34 ص
المنتخبات العربية
المنتخبات العربية فى المونديال
كتب - السيد خلف الله وأحمد عصام عيسى
طباعة
أصبحت المنتخبات العربية المشاركة فى كأس العالم المقام حاليا فى روسيا، مادة للسخرية بين نجوم العالم، بعد الأداء المخيب للآمال، خاصة أن المغرب والسعودية ومصر كانوا أول المنتخبات التى ودعت غمار المنافسة فى المحفل العالمي.
السعودية حصلت على النصيب الأكبر من السخرية بعد الهزيمة الكبيرة فى المباراة الافتتاحية بخمسة أهداف، قبل أن تعود وتلقى الخسارة الثانية أمام أوروجواي، ومصر لم تفلت هى الأخرى من سخرية نجوم العالم، فقد طالها جانب من السخرية بسبب الخسارة على يد أوروجواى فى الجولة الأولى، ثم الخسارة بثلاثة أهداف لهدف على يد البلد المستضيف.
أما المغرب، لم تنل سخرية كبيرة، خاصة أنها قدمت أداء قويا أمام إيران ثم البرتغال، إلا أنها تلقت هزيمتين متتاليتين جعلتها خارج البطولة. 
المنتخبات الثلاثة التى خرجت رسميا من المونديال، تلقت 12 هدفا، ولم تسجل سوى هدف واحد فى أول جولتين، حيث تلقت السعودية 6 أهداف، ولم تسجل أى أهداف، كما منى مرمى مصر 4 أهداف وسجلت هدفا من ركلة جزاء، فيما تلقى المغرب هدفين ولم تسجل أى هدف، ويبقى الأمل فى منتخب تونس الذى يواجه منتخب بلجيكا، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة للبطولة.
وسخر زلاتان إبراهيموفيتش، نجم منتخب السويد السابق، من المنتخبات العربية؛ حيث توقع أنها لن تتمكن من التأهل لدور الـ 16 من كأس العالم، مؤكدا أنه لا يعتقد أن أيا من المنتخبات العربية يستطيع التأهل إلى الدور التالي، وقال: «إن المنتخبات العربية لو وقعت فى مجموعة واحدة سويًا لن يتمكن أى منها من التأهل أيضًا».
أما الإسبانى سيسك فابريجاس، لاعب وسط فريق تشيلسى الإنجليزي، فقال: «إن المنتخب المصرى ونظيره السعودي، الأسوأ فى كأس العالم.. هذا يحدث عندما تتنافس فى مستويات كبيرة»، وأضاف: «عندما تتنافس فى مسابقات كبيرة، يوجد بعض المنتخبات لا تستطيع مجاراة اللعب». 
فيما قال أسطورة الكرة الألمانية، الحارس السابق أوليفر كان: «إن النجم المصرى محمد صلاح لاعب من طراز عالمى، لكنه لم يجد حوله لاعبين من طراز عالمى مثل فيرمينو فى منتخب بلاده، لا يمكنه أن يحقق الفوز بمفرده».
بينما سخر نجم الكرة الإنجليزية السابق آلان شيرار من المنتخب السعودى بعد الأداء الضعيف الذى قدموه فى البطولة، مؤكدا أنه لا يستحق التواجد فى روسيا فى الصيف الحالي. وقال شيرار: «المنتخب السعودى يلعب من دون روح، لن أشكك بمجهودهم، ولكن هذا المنتخب لا يجب أن يتواجد بكأس العالم».
_____________________
أرقام منتخب مصر
عدد المباريات: 2
عدد مرات الفوز: 0
عدد مرات التعادل: 0
عدد الأهداف المسجلة: 1
عدد الأهداف التى استقبلها: 4
عدد النقاط: 0
==============
أرقام منتخب السعودية
عدد المباريات: 2
عدد مرات الفوز: 0
عدد مرات التعادل: 0
عدد الأهداف المسجلة: 0
عدد الأهداف التى استقبلها: 6
عدد النقاط: 0
===========
أرقام منتخب المغرب
عدد المباريات: 2
عدد مرات الفوز: 0
عدد مرات التعادل: 0
عدد الأهداف المسجلة: 0
عدد الأهداف التى استقبلها: 2
عدد النقاط: 0.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟