رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني ببني سويف يطالب بحل مشكلة تعطل جهاز فصل صفائح الدم

الخميس 21/يونيو/2018 - 09:47 م
النائب محمود عزت
النائب محمود عزت أبو عزوز
حمادة الشيخ
طباعة
قال النائب محمود عزت ابو عزوز عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر بنى سويف:إنه قدم طلبا للدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، لحل مشكلة تعطل جهاز فصل صفائح الدم ببنك الدم الإقليمي بمدينة بني سويف الجديدة منذ أكثر من 4 شهور. 
وقال عزت في تصريحات صحفية اليوم إن الحالات التي تحتاج إلى فصل صفائح الدم تتوجه لمستشفيات (الشبراويشي ـ الزراعيين ـ مجدي بالقاهرة لشراءها بمبالغ كبيرة وهو ما يفوق القدرات المادية لاهالى بنى سويف علاوة على تعرض الحالات لانتكاسات بسبب تأخر نقل الصفائح.
وأضاف قائلا: تبين لنا ان الجهاز الحالي معطل بسبب توقف الشركة المنتجة عن إنتاج الجهاز أو توريد قطع غياره بسبب توقف إنتاج هذا الطراز وانتاج أجهزة أحدث ذات كفاءة عالية ولم تقم وزارة الصحة او مديرية الصحة ببنى سويف بتوفيرها أو توريدها للبنك الذي يخدم 3 محافظات بني سويف ـ المنيا ـ الفيوم بجانب ان إدارة البنك لم تقم بواجباتها نحو مخاطبة الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، لإدراج الجهاز ضمن ميزانية العام الجديد وحيث ان الجهاز موجود بمستشفى الجامعة ولكنه لا يعمل.
واختتم البرلماني قائلا:أطالب الدكتورة هالة زايد بسرعة اتخاذ اجراءات سريعة وصارمة نحو اصلاح الجهاز الموجود حاليا ببنك الدم الاقليميى ببنى سويف وتوفير جهاز بديل مع فتح تحقيق عاجل مع المتسببين فى عدم اصلاح الجهاز الموجود والمعدل منذ 4 شهور وحتى الآن.
"
ما هي توقعاتك لمباراة نهائي المونديال اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة نهائي المونديال اليوم ؟