رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. أوبرا دمنهور تحيي ذكرى وردة.. و"القاهرة" تحتفي باليوم العالمي للموسيقى

الخميس 21/يونيو/2018 - 10:53 ص
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
شاهد اليوم.. أوبرا
يشهد اليوم الخميس عددًا من أبرز الفعاليات الفنية على جميع المستويات، حيث تحيى فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى، ذكرى وفاة الفنانة وردة الجزائرية فى حفل فنى الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، على مسرح أوبرا دمنهور. 
ويتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل أعمال الفنانة وردة هى: موسيقى أنده عليك- آه لو قابلتك من زمان- مالى طب وأنا مالى- حكايتى مع الزمان- اسأل دموع عينيه- لولا الملامة- وحشتونى- ليالينا- فى يوم وليلة- لعبة الأيام- يا أهل الهوى- حلوة بلادى. 
يشدو فى الفاصل الأول من الحفل كل من الفنانة رضوة سعيد وسماح عباس ونهاد فتحي، بينما تحيى الفنانة مروة ناجي الفاصل الثاني من الحفل.


شاهد اليوم.. أوبرا
واحتفالًا باليوم العالمي للموسيقى تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، "كرنفال" فنيا على مسارحها وفي ساحاتها الدخلية مجانًا تبدأ في السادسة مساء اليوم الخميس، بعروض لفنون شعبية في استقبال الجمهور، بعدها تتناثر الموسيقى في أرجاء الأوبرا بجوار تماثيل رموز الفن المصري والعربي والعالمي.
وينتقل بعدها الاحتفال إلى المسرح الذي شُيد في ساحة الأوبرا خصِّيصى لهذه المناسبة ليستقبل نجوم المستقبل من أطفال وشباب مركز تنمية المواهب في استعراض لمهارتهم بفصول (العود إشراف الدكتور عاطف عبدالحميد، الجيتار تدريب الفنان عماد حمدي، القانون للدكتور صابر عبدالستار، وغناء لكورل أطفال وشباب تحت إشراف الدكتورة نادية عبدالعزيز والدكتور عمرو حسن).
ويختتم الاحتفال الخارجي برائعة صلاح جاهين وسيد مكاوي باليه الليلة الكبيرة من تصميم عائشة فؤاد، وفي الثامنة مساء يعلن المسرح الكبير عن عرض (دون كيشوت) لفصل باليه المركز تحت إشراف الدكتورة منال زكريا وموسيقى مينوكس.
وفي مشاركة دولية باليوم العالمي للموسيقي تحتفل السوبرانو الإيطالية العالمية (بيتي جارسيس بمصاحبة عازفة البيانو انتونيا فالنتي بمرور 50 عامًا على رحيل المؤلف الموسيقي الايطلي العالمي وعازف الجيتار (ماريو كاستلنووفو تيديسكو) بمجموعة متنوعة من أشهر الأعمال العالمية من دول (النمسا، روسيا، كولومبيا، الأرجنتين، كوبا، وإيطاليا)، منها "معاملات الحب وهي أغنية لشكسبير، أوفيليا من مسرحية هاملت، آلهة الغابة، الغروب، الأخت أنجيليكا، بدون أم، وبالأمس قد أحضر لي زهورًا، شمس وحب، مياه الربيع، الموت، أنا الخادمة المتواضعة أغنية أطفال من وادي الكاكاو، أكثر من أي وقت مضي، المرأة الريفية، وأغان ورقصات شعبية أرجنتينية، هنا جميل ومنظر ليلي".
وصرح الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، بأن الاحتفال باليوم العالمي للموسيقي أصبح تقليدًا تحرص الأوبرا على إقامته، ويأتي إيمانًا بدور الموسيقى في تهذيب السلوك وبناء الإنسان.
جدير بالذكر أن اليوم العالمي للموسيقى يحتفل به معظم بلدان العالم 21 يونيو من كل عام فهي فكرة فرنسية المولد ظهرت 1981 ثم انتقلت إلى أوروبا وأصبحت عيدًا للاحتفال بالموسيقي عالميًّا يهدف إلى التقارب والتواصل بين مختلف الشعوب والتناغم بين مؤسساتها وتحتفل به معظم البلدان على هامش العديد من المهرجانات الموسيقية.
شاهد اليوم.. أوبرا
ويقام عزاء والد الفنان "أبو" اليوم، بمسجد عمر مكرم فى التحرير بعد صلاة المغرب.
كان والد المطرب "أبو" المهندس خالد محمد أبو العينين قد توفي، الجمعة الماضى، وتم تشييع الجنازة من مسجد العباسى ببورسعيد.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟