رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس "الطاقة المتجددة": محطة "بنبان" تستهدف توليد 2000 ميجاوات من الكهرباء

الخميس 21/يونيو/2018 - 04:33 ص
الدكتور محمد الخياط
الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة
أية عاكف
طباعة
كشف الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن مشروعات التعريفة الكهربية، تم إتاحة الأراضى لها، لافتًا إلى أنه تم تخصيص أراضي لـ ٣٢ شركة بمنطقة «بنبان» للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية.
وأضاف الخياط خلال حواره لـ "البوابة نيوز": "الشركات انتهت من إجراءات الإغلاق المالى المحدد له فى أكتوبر الماضي وذلك بالنسبة لمشروعات الطاقة الشمسية، لافتًا إلى أن إجمالى القدرات التى سيتم تنفيذها تقدر بحوالى ١٤٦٥ ميجاوات، باستثمارات تقدر بحوالى ١.٩ مليار دولار أمريكي، يتم تمويلها من خلال جهات تمويل دولية، ومعظمها من مؤسسة التمويل الدولية «بتمويل قدره ٦٥٣ مليون دولار»، والبنك الأوروبى للإعمار والتنمية «٥٠٠ مليون دولار».
وتابع: "مؤسسة التمويل الدولية تقود تحالفا مكونا من ٩ بنوك عالمية، وهى البنوك التى تستثمر للمرة الأولى فى قطاع الطاقة المتجددة بمصر، حيث يضم التحالف البنكى بنوك «التنمية الأفريقي، الأسيوى للاستثمار، مصرف البحرين العربي، مؤسسة سى دى سى بالمملكة المتحدة، البنك العربى الأوروبي، البنك الصناعى والتجارى الصيني، بنك التنمية النمساوي".
وأضاف أنه تم افتتاح أول محطة فى مجمع «بنبان» بقدرة ٥٠ ميجاوات، وهى مملوكة لشركة «سن أنفنتى» ويجرى حاليا تنفيذ باقى المشروعات، حيث من المتوقع الانتهاء منها خلال عامين لتصبح القدرة الإجمالية ١٤٦٥ ميجاوات، كما بدأت العديد من الشركات فى توريد المعدات اللازمة لبدء تركيباتها، ومن المتوقع الانتهاء من معظم المشروعات فى الربع الأول من عام ٢٠١٩.
وأشار إلى أن ان محطة «بنبان» تستهدف توليد ٢٠٠٠ ميجاوات من الكهرباء، بحجم استثمارات ١.٥ مليار دولار، وتوفر ١٠ آلاف فرصة عمل لأبناء محافظة أسوان كأولوية أولي، ثم باقى المهندسين والفنيين من المحافظات الأخرى.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟