رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"سقطات المحافظين".. المنوفية يحارب الفساد بالرشوة.. الإسماعيلية يصف سيدة بالجنان.. والقليوبية للمواطنين: "لا تستخدموا البانيو"

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 08:14 م
البوابة نيوز
نورهان ملهط
طباعة
كشفت مصادر مطلعة، أن الدكتور "مصطفى مدبولى"، رئيس مجلس الوزراء، انتهى من مقابلات عدد من المحافظين الحاليين المخطط لهم استكمال مسيرتهم أو الانتقال لمحافظات أخرى، كما استقبل عدد من المرشحين لمنصب المحافظ تمهيدا للإعلان عن حركة المحافظين الجديدة خلال أيام، مشيرا إلى أنها تشمل تغيير ٩ محافظين ونقل ٣ آخرين.
وفى ظل أعمال حكومة "مدبولى" وتغيير المحافظين ترصد "البوابة نيوز" أبرز سقطات بعض المحافظين في حكومة "شريف إسماعيل" السابقة.

سقطات المحافظين..
محافظ المنوفية مرتشى 
ألقت الرقابة الإدارية القبض على محافظ المنوفية الدكتور "هشام عبدالباسط" ورجلى أعمال لتورطهم في وقائع فساد.
وتم توقيف المحافظ بمدينة السادات، بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الأعمال "رضا ح"، وقالت مصادر إنه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية التي تمت بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال، إلى أن تم إلقاء القبض عليهم اليوم الأحد.
كما تمكنت الرقابة الإدارية من الكشف عن العديد من وقائع الفساد المتورط فيها محافظ المنوفية، والتي سيتم مواجهته بها خلال التحقيقات التي ستجريها النيابة العامة.
وتلقى المحافظ رشوة مالية قدرها 2 مليون جنيه، مقابل تخصيص قطعة أرض لرجل الأعمال الذي ألقي القبض عليه في القضية.
محافظ المنوفية بدا حياته الوظيفية كموظف صغير في ديوان عام محافظة المنيا، وعقب حصوله على الدكتوراه ترقى في المناصب بديوان المحافظة وأصبح من المقربين لمحافظ الإقليم الأسبق اللواء "حسن حميدة"، ثم تم تعيينه رئيسا لمدينة السادات، وبعدها تمَّ تعيينه محافظا للمنوفية.
الطريف أن المحافظ أصدر بيانا قبل القبض عليه بأيام أكد فيه محاربته للفساد، وأنه لن يتوانى عن كشف الفاسدين، وأحال عددا من المسؤولين والموظفين للتحقيق بسبب مخالفات ووقائع فساد.
وجاء ذلك قبل ساعات من أول زيارة للرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظة، حيث افتتح خلال زيارته عددا من المشروعات بالمحافظة، أبرزها المستشفى العسكري في شبين الكوم، ومدرسة فندقية حديثة في قويسنا، إلى جانب تفقد عدد من المصانع بمدينة السادات.
سقطات المحافظين..
محافظ القليوبية حدث ولا حرج 
كما شهد معرض "اهلا رمضان" فضيحة كبرى، الذى نظمته مديرية التموين بمحافظة القليوبية بالتنسيق مع الغرفة التجارية وافتتحه اللواء "محمود عشماوى" المحافظ برفقة القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب، حيث قام القائمون على المعرض بعد انتهاء جولة المحافظ بالمعرض والتقاط الصور بإزالة كل المنتجات وما به من سلع غذائية مدعمة للمواطنين كما انصرف 17 بائعا من المشاركين بالمعرض.
وقال شاهد عيان بمجلس المدن إن هذا المعرض كان على مساحة 400 متر بإشراف مجلس مدينة شبين القناطر والتموين والغرفة التجارية، غير أن مسئولي الجمعية الاستهلاكية المشاركة بالمعرض باعوا كراتين الدجاج المدعم للتجار عن طريق السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار بعد انصراف المحافظ بساعة واحدة وبعد نفاد الكميات أغلق المعرض أبوابه.
كما طالب محافظ القليوبية المواطنين من خلال حملة ترشيد استهلاك المياة بتجنب استخدام ” البانيو” فى الاستحمام لأنه يستهلك 140 لترًا في المرة الواحدة وعدم غسيل السجاد بواسطة خراطيم المياه إنما بواسطة الآلات أو الشركات المختصة، من أجل ترشيد استهلاك المياه.
سقطات المحافظين..
محافظ الإسماعيلية لسيدة: "كفاية جنان"
صرخت مواطنة مصرية أمام محافظ الإسماعيلية اللواء "ياسين طاهر"؛ وذلك أثناء زيارة وزير الصحة إلى مستشفى الإسماعيلية ؛ لتفقد الحالة الصحية في المستشفى ؛ تشكو للمحافظ فقد قالت له ” انا تعبانة ومش قادرة وممعيش آكل ولا حتى أصرف على نفسي".
وقالت المواطنة للمحافظ "أنا متمرمطة ومتبهدلة والأجهزة اللي في المستشفى مش شغالة وعايزة جهاز يشتغل عشان يفحصني ويشوف حالتي الصحية اللي متنيلة" ؛ فصرخ عليها محافظ الإسماعيلية قائلًا: "اخلصي طيب بقى انتي عايزه إيه؛ وخلاص كفاية جنان بقى".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟